Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تابعة لـ&e الإماراتية تستحوذ بالكامل على «تيلينور» الباكستانية مقابل 108 مليارات روبية

أعلنت مجموعة الإمارات للاتصالات &e، عن توقيع شركة الاتصالات الباكستانية التي تمتلك فيها حصة تقدر بـ23.4%، اتفاقية شراء ملزمة مع شركة Telenor ASA.

وبموجب الاتفاقية تستحوذ على 100% من شركة تيلينور الباكستانية (Telenor Pakistan) مقابل 108 مليارات روبية باكستانية، استنادا للقيمة الكلية للشركة وعلى أساس نقدي خال من الديون.

وتتماشى تلك الصفقة مع طموح &e الاستراتيجي لتعزيز النمو في قطاع الاتصالات الدولية (&e إنترناشيونال). ويقدر التأثير المالي للصفقة على القوائم المالية لقطاع &e إنترناشيونال بزيادة تقارب 8% من إجمالي الإيرادات و7% من إجمالي الأرباح، بناء على البيانات المالية خلال الاثني عشر شهرًا الأخيرة المنتهية في سبتمبر 2023.

وقالت مجموعة الاتصالات الإماراتية في بيان، إن الصفقة توفر فرصة للاندماج بين المشغلين الحاليين في سوق الاتصالات الباكستاني، ما يعزز من فرص تحسين النظرة المستقبلية لقطاع الاتصالات على المدى الطويل.

وأشارت &e، إلى أن الصفقة ستؤدي إلى تحسين قدرات الشركتين المدمجتين وتؤدي إلى تحسين التغطية وجودة الخدمات المقدمة للعملاء، وتمكن الوصول على نطاق أوسع إلى حلول الاتصالات للشركات مع دعم النمو الاقتصادي لباكستان.

كما ستعمل الصفقة على تعزيز مكانة شركة الاتصالات الباكستانية (PTCL) كمشغل رائد في مجال الهاتف المحمول، والثابت والتمويل المصغر لما يفوق 70 مليون عميل، عند إتمام الصفقة.

وأوضحت الشركة الإماراتية أن أصول البنية التحتية المجمعة لكلتا الشركتين تعد متكاملة، ما سينتج عن الدمج قيمة في عمليات التآزر بشكل رئيسي من الشبكات.

ونوهت إلى أن تمويل الصفقة سيتم عن طريق الدين من خلال شركة PTCL، وأن إتمامها يخضع لاستيفاء الموافقات التنظيمية وعدد من الشروط والإجراءات العادية، وأنه سيتم إعلام السوق بأية تطورات هامة حول هذا الموضوع، وذلك وفقا لقواعد وقوانين سوق الأوراق المالية المعمول بها.

وتعتبر شركة تيلينور الباكستانية تعتبر مشغل هاتف محمول بارز في باكستان تخدم ما يقارب 45 مليون مشترك مع إيرادات معلنة بلغت 112 مليار روبية باكستانية وهامش ربح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء نسبته 43 %، استنادا إلى التقارير المالية لفترة الاثني عشر شهرا الأخيرة المنتهية في سبتمبر 2023.