Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تابعة لـ«اتصالات السعودية» تستحوذ على 3 شركات أبراج في بلغاريا وكرواتيا وسلوفينيا

أعلنت شركة الإتصالات السعودية  (إس تي سي)، استحواذ شركتها التابعة “شركة أبراج الإتصالات – توال” على 3 شركات أبراج من يونايتد جروب في كل من بلغاريا وكرواتيا وسلوفينيا.

وحصلت “توال” على جميع الموافقات اللازمة بتاريخ 24 أغسطس 2023، بحسب بيان صادر عن STC السعودية، مشيرةً إلى أن الأثر المالي سيظهر في القوائم المالية الموحدة للربع الثالث من عام 2023.

وأشار البيان إلى أنه بعد إتمام هذا الاستحواذ، ارتفعت محفظة الأبراج التي تمتلكها وتديرها توال إلى أكثر من 21 ألف برج في خمس دول، وهو ما يعد إضافة نوعية للمنظومة الرقمية المتكاملة لشركة إس تي سي.

ولفتت الشركة إلى أن توال قامت بتمويل كامل الصفقة عن طريق القروض البنكية والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وبمبلغ إجمالي 1.42 مليار دولار (5.3 مليار ريال)، وقد تم تمويل الصفقة من قبل:
1- البنك الأهلي السعودي بمبلغ 1.02 مليار دولار (منها 300 مليون دولار كقرض تجسيري).

2- بنك دبي الإسلامي بمبلغ 250 مليون دولار.

3- بنك أبوظبي الأول بمبلغ 150 مليون دولار.

وذكرت أن هناك أطرافا ذات علاقة بما يخص اتفاقية التمويل، حيث لعضو مجلس الإدارة الأستاذ يزيد الحميد مصلحة غير مباشرة، باعتباره عضوا في مجلس إدارة إس تي سي والبنك الأهلي السعودي، كما يعتبر صندوق الاستثمارات العامة من كبار المساهمين في إس تي سي والبنك الأهلي السعودي.

وكانت إس تي سي قد أعلنت في أبريل الماضي توقيع توال اتفاقية استحواذ على أصول أبراج الاتصالات التابعة ليونايتد جروب، بقيمة إجمالية بلغت 1.2 مليار يورو، ما يعادل 5 مليارات ريال تقريباً.