Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بي واي دي» تتوسع في قطاع الإلكترونيات وتستحوذ على وحدة تابعة لـJabil الأمريكية

تعمل شركة “بي واي دي” الصينية، على التوسع في قطاع الالكترونيات، إذ أعلنت اليوم الإثنين، عن إبرام وحدة الإلكترونيات التابعة لها صفقة مع شركة “جابيل Jabil” الأمريكية، لشراء وحدة أعمالها الصينية في مجال تصنيع إلكترونيات الجوالات.

وتساعد الصفقة التي تقدر بنحو 15.8 مليار يوان (2.2 مليار دولار)، صانعة السيارات الصينية، على توسيع قاعدة العملاء وتنويع محفظة المنتجات وتطوير أعمال مكونات الجوالات الذكية الخاصة بها حيث تتطلع إلى الاستفادة من النمو المحتمل لشركة “جابيل” في هذا القطاع.

وعلى الرغم من أن “بي واي دي” اشتهرت بأعمالها في مجال السيارات الكهربائية، إلا أن لها نشاطًا في بيع المكونات الإلكترونية، فقد أدرجت وحدتها الخاصة بالإلكترونيات “بي واي دي إلكترونيك” في بورصة هونج كونج عام 2007، حسبما ذكرت “رويترز”.

وقال محللو “سيتي” في مذكرة، إنهم يعتقدون أن الصفقة يمكن أن تساعد “بي واي دي” في الدخول في سلسلة توريد “آبل”، والحصول على حصة سوقية أعلى من المنتجات، وأضافوا أنه من المرجح أن تقوم شركة “بي واي دي إلكترونيك” بتمويل عملية الاستحواذ من خلال إصدار القروض والأسهم.

وكان العمل الرئيسي لشركة “بي واي دي إلكترونيك” بيع المكونات الإلكترونية للمنتجات الاستهلاكية مثل الجوالات الذكية وأجهزة الحاسوب الشخصية، وكان هذا أحد قطاعات الأعمال الرئيسية للشركة، حيث مثل أكثر من 70% من إجمالي إيراداتها في عام 2022.