Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بي انفستمنتس» تتوقع تنفيذ صفقة الاستحواذ على أوراسكوم المالية فبراير القادم

صرح حازم بركات، رئيس مجلس إدارة شركة “بي إنفستمنتس القابضة”، بأن صفقة الاستحواذ على “أوراسكوم المالية القابضة” من المتوقع أن تتم خلال شهر فبراير القادم.

وأضاف بركات، في تصريحات لـ”اقتصاد الشرق”، أن شركته ستبدأ في دعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد، لاعتماد قرار زيادة رأسمال الشركة ومن ثم التقدم رسمياً بعرض الاستحواذ والحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية وتنفيذ العرض.

واعتمد مجلس إدارة الشركة، أمس الأربعاء تقرير المستشار المالي المستقل لدراسة القيمة العادلة في صفقة الاستحواذ على شركة اوراسكوم المالية القابضة، عبر مبادلة الأسهم.

وسيتم إجراء عملية الاستحواذ عبر عملية مبادلة أسهم بين الشركتين المدرجتين في البورصة المصرية، بواقع سهم واحد من أسهم رأسمال “بي انفستمنتس” مقابل 51.15 سهم أسهم “أوراسكوم المالية القابضة”.

وهذا العرض يسري على 4.249 مليار سهم تمثل نسبة 90% من رأسمال أوراسكوم بعد استبعاد أسهم الخزينة البالغ قدرها 524.56 مليون سهم.

تأسست شركة “بي إنفستمنتس القابضة” عام 2005، وأُدرجت أسهمها في بورصة مصر في يوليو 2015، وهي متخصصة في الاستثمار برؤوس الأموال من خلال مجموعة متنوعة من الاستثمارات، مثل التطوير العقاري، والنفط والغاز، وتكامل أنظمة تكنولوجيا المعلومات، والخدمات المالية غير المصرفية، والطاقة المتجددة، والتصنيع والأغذية والمشروبات.