Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بي انفستمنتس القابضة تعلن القيمة العادلة لسهم شركة جيزة سيستمز

اعتمد مجلس إدارة شركة بي انفستمنتس القابضة، دراسة القيمة العادلة لسهم شركة جيزة سيستمز، والمعدة بواسطة المستشار المالي المستقل -شركة بي دي أو إيجيبت للاستشارات-، وأوضحت الشركة أن القيمة العادلة لجيزة سيستمز وفقًا للدراسة بلغت 202.1 جنيه للسهم.

ونوهت إلى أن دراسة القيمة العادلة جاءت بناء على العرض الملزم من الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “سلوشنز”، إحدى الشركات التابعة لشركة الاتصالات السعودية، للاستحواذ على كامل حصة شركة بي إنفستمنتس القابضة في شركة جيزة سيستمز والبالغة 44.7% من خلال حصة غير مباشرة.
وكانت بي إنفستمنتس القابضة، قال في يوليو الماضي إنها وقّعت على اتفاقية البيع النهائية مع الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “سلوشنز”، للاستحواذ على حصة “بي إنفستمنتس” البالغة 44.7 % -حصة غير مباشرة- في شركة جيزة سيستمز.
وفي 3 أبريل الماضي وافق مجلس إدارة الشركة على العرض الملزم من العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات، للاستحواذ على كامل حصة “بي إنفستمنتس القابضة” البالغة 44.7 % من خلال حصة غير مباشرة في شركة جيزة سيستمز.
يشار إلى أن بي انفستمنتس القابضة، سجلت صافي ربح بلغ 60.46 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 72.51 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري حيث سجلت 59.56 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 98.93 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.
وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة إلى 58.71 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 93.33 مليون جنيه خلال نفس النصف من 2021.