Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بيتكوين» تنخفض مرة أخرى بعد تسجيلها أفضل أداء شهري في 2022

سجلت عملة البيتكوين، تراجعًا مرة أخرى، بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ منتصف يونيو، وسط تفاؤل بأن السوق قد تكون تعافت من أسوأ مستوياتها.

وهبطت عملة البيتكوين المشفرة بنسبة 2.4% إلى 23.247 ألف دولار اليوم الاثنين بعد أن بلغت يوم السبت 24.658 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ 13 يونيو.

وسجلت البيتكوين ارتفاعًا 27% في يوليو، وهو أفضل شهر منذ أكتوبر الماضي.  كما تراجعت عملة  “إيثر”  أيضاً اليوم بعد أن سجّلت ارتفاعاً بنسبة 70% الشهر الماضي، وهو أفضل مستوى منذ يناير 2021.

قال أنتوني ترينشيف، الشريك المؤسس والشريك الإداري في الشركة المقرضة للعملات المشفرة “نيكسو” (Nexo): شهر أغسطس يعِدُ بأن يكون مزعجاً لـ(بيتكوين) وسط نوبات أخرى مضمونة من التقلب.

ومع ذلك، تميل عملة البيتكوين نحو تكرار مرونة يوليو عن الاستسلام الذي حدث في يونيو، بعد أن استوعبت العملة واحدة أو اثنتين من الضربات المتعلقة بالاقتصاد الكلي في الأسبوع الماضي، من ارتفاع سعر الفائدة الأمريكية، والبيانات التي تظهر تقلص الاقتصاد الأميركي للربع الثاني على التوالي.

انخفض سعر البيتكوين إلى أقل من 20 ألف دولار خلال أواخر يونيو ويوليو وسط مخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم، فضلاً عن المشكلات الداخلية للعملات المشفرة، مثل انهيار نظام “لونا تيرا” وصندوق التحوط “ثري آروز كابيتال”.

لا تزال أكبر عملة مشفرة بعيدة عن المستوى القياسي المرتفع عند نحو 69 ألف دولار الذي بلغته في نوفمبر الماضي، لكنها بدأت تُظهِر بعض القوة في مواجهة المؤشرات الاقتصادية الصعبة والسياسة النقدية الأكثر تشدداً.

قال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في شركة “أوندا”، في تقرير أمس: قد يكون خريف العملة المشفرة قد انتهى، وهذا هو المطلوب للسماح للتدفقات بالعودة مرة أخرى.