Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بيبسيكو تعلن عن اختيار NoorNation المصرية للانضمام لبرنامجها Greenhouse Accelerator

ستتلقى الشركات المختارة منحة أولية قدرها 20,000 دولار لدعم أعمالها والمساعدة في توسيع نطاق ابتكاراتها

أعلنت شركة بيبسيكو اختيار الشركة المصرية الناشئة NoorNation من بين الشركات الست المرشحة للانضمام إلى المجموعة الثانية من برنامجها الاقليمي Greenhouse Accelerator، الذي يركز على الممارسات الزراعية المستدامة، وذلك بعد عملية اختيار دقيقة ومتعددة المراحل. وقد قدم المتسابقون هذا العام أفكاراً مبتكرة من خلال إتباع خمسة معايير رئيسية وهي: التوافق مع استراتيجية بيبسيكو الخاصة بالاستدامة -بيبسيكو الإيجابية-، والتوافق الاستراتيجي مع شركة بيبسيكو، وقابلية التوسع، والاتصال والتأثير على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى قابلية التطور والنجاح بقوة.

الشركات المختارة

وقد تم اختيار الشركات الست المدرجة في القائمة النهائية وهم: NoorNation، وDooda Solutions ، وRoboCare ، وSmartWTI ، وSmart Green ، وYY ReGen، من بين أكثر من 180 شركة مقدمة من 18 دولة. وقدمت كل شركة مستوى فريد من الخبرة والحلول المبتكرة في جميع جوانب سلسلة القيمة الزراعية بداية من الحفاظ على المياه وصولاً إلى تخصيب التربة زراعتها.

NoorNation

NoorNation هي شركة مصرية ناشئة في مجال الطاقة المتجددة، وتستهدف توفير حلول لامركزية للبنية التحتية للطاقة والمياه قائمة على التكنولوجيا في جميع أنحاء مصر وأفريقيا جنوب الصحراء. وتقدم الشركة منتج LifeBox، وهو عبارة عن وحدة متنقلة قائمة بذاتها تعمل بالطاقة الشمسية وتوفر الطاقة النظيفة والمياه الصالحة للمجتمعات الريفية والقطاع الزراعي والسياحي بأسعار مناسبة، مما يؤهلها للعمل على تعزيز الزراعة المستدامة وإحداث تأثير إيجابي ودائم على المجتمع.

منحة

وكجزء من البرنامج، ستتلقى الشركات الست المختارة منحة أولية قدرها 20,000 دولار أمريكي، لدعم أعمالها والمساعدة في توسيع نطاق ابتكاراتها، إلى جانب برنامج الارشاد الموجه من المتخصصين الإقليميين وخبراء بيبسيكو وفود تك فالي. وفي نهاية البرنامج الذي يمتد لستة أشهر، سيتم اختيار شركة واحدة لتحصل على تمويل إضافي بقيمة 100،000 دولار أمريكي لتعزيز توسعها، بالإضافة لفرصة شراكة مع شركة بيبسيكو لتسريع نمو أعمالها.

إنجاز

وفي تلك المناسبة صرح السيد محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة بيبسيكو شمال إفريقيا –قائلا: ” فخور بوجود شركة مصرية ناشئة مثل NoorNation ضمن القائمة النهائية لبرنامج Greenhouse Accelerator. فهذا الإنجاز الكبير هو دليل وشهادة على التفاني والرؤية المنهجية لرواد الأعمال المصريين، الذين يسعون جاهدين لخلق مستقبل أكثر استدامة لقطاع الزراعة، بالإضافة إلى دفع التحول الإيجابي في صناعة الأغذية بشكل عام. ولذلك، نحن ملتزمون في شركة بيبسيكو مصر بدعم رواد الأعمال المصريين، والعمل على الاستفادة من قدراتهم لتعزيز بيئة زراعية مستدامة ومرنة. ومن خلال توحيد جهودنا مع هذه الشركات الناشئة ذات التفكير المستقبلي، نهدف إلى تطوير بيئة تدفع نمو الممارسات المستدامة، مما يضمن مستقبلاً أكثر إشراقاً ليس فقط لمصر ولكن للعالم أجمع.”

نظام الغذاء

الجدير بالذكر أنه في السنوات الأخيرة، قد واجه نظام الغذاء العالمي العديد من التحديات التي أثرت بشكل كبير على مصر، وتشمل هذه التحديات تداعيات جائحة كورونا، والظواهر الجوية المتطرفة، واضطرابات سلسلة التوريد العالمية. كما أن تبني ممارسات الزراعة غير المستدامة قد أدى إلى زيادة ضعف النظام الإيكولوجي والمنافسة على الموارد الأساسية للأراضي والمياه، مما زاد من تعريض النمو الزراعي والأمن الغذائي للخطر. فمن خلال تبني الابتكار، تعمل مصر على مواجهة هذه التحديات وبناء قطاع زراعي مرن ومستدام بمساعدة الشركات المصرية الناشئة التي تهدف إلى تعزيز الممارسات المستدامة في قطاع الزراعة.