Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بيانات الإماراتية توقع شراكة استراتيجية مع Oxa البريطانية لتطوير ونشر حلول المركبات ذاتية القيادة

تهدف الشراكة إلى تطوير ونشر حلول المركبات ذاتية القيادة في دولة الإمارات وخارجها

وقّعت بيانات الإماراتية شراكة استراتيجية مع شركة Oxa البريطانية، بهدف تطوير ونشر حلول المركبات ذاتية القيادة في دولة الإمارات وخارجها. سيستفيد التعاون من قدرات شركة بيانات في التحليلات الجيومكانية التي تعمل بالذكاء الصناعي، وخبرتها في تشغيل المركبات ذاتية القيادة وتقنيات Oxa للمركبات ذاتية القيادة لإنشاء حلول للمدن الذكية ونظم النقل الذاتي، بحسب بيان الشركة الإماراتية.

الدعم

وأوضحت شركة بيانات الإماراتية أن الشراكة تحظى بدعم من مكتب أبوظبي للاستثمار من خلال مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) التابع له.

تم إطلاق مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) في أبوظبي عام 2023، ليكون مركزًا للمركبات الذكية وذاتية القيادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتعزيز المساهمات في تطبيقات التنقل الجوي والبري والبحري، وفقا لفوربس الشرق الأوسط.

التقنيات الذاتية

وذكرت الشركة الإماراتية أن الشراكة بين بيانات وOxa، والتي حظيت بدعم من مكتب أبوظبي للاستثمار، تستند إلى أربعة مبادئ رئيسية “تهدف إلى إنشاء قوة إقليمية لتطوير وتعزيز التقنيات الذاتية عبر العديد من المجالات”.

وأشارت إلى أن التعاون قد أثمر عن البدء في استكشاف إنشاء مركز التميز للتنقل الذاتي، والتعاون من أجل تطوير قدرات محلية بدعم من مجلس استشاري يضم ممثلي الصناعة في الإمارات، إلى جانب القادة والرؤساء من مقر Oxa الرئيسي في أكسفورد.

تحليلات

قال العضو المنتدب لشركة “بيانات”، حسن الحوسني: “من خلال الجمع بين خبراتنا في التحليلات الجيومكانية وقدراتنا التشغيلية في مجال المركبات المستقلة مع ريادة Oxa في مجال تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة، فإننا على وشك توفير حلول رائدة من شأنها أن تعزز التنقل والسلامة والكفاءة في المناطق الحضرية”.

تأسست شركة بيانات في عام 2008، وركزت في البداية على أنظمة المعلومات الجغرافية، وتوسعت لاحقًا في مجال تحليلات البيانات الجيومكانية والذكاء الصناعي.