Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بيئة» توفر خدمات التنظيف وإدارة النفايات بالعاصمة الإدارية

أطلقت شركة “بيئة”، عمليات التنظيف وإدارة النفايات بالعاصمة الإدارية الجديدة في مصر، أحد أبرز المشاريع المستقبلية الطموحة في المنطقة.

أشارت الشركة أن مدعومة بخبرات واسعة في الاستدامة، وذلك في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

فازت “بيئة” بعقد العاصمة الإدارية الجديدة عام 2020 لتقدم خدماتها لهذه المدينة الضخمة الواعدة في مصر والتي ستغدو العاصمة الثقافية والاقتصادية الجديدة في الشرق الأوسط وستحتضن نحو 6.5 مليون شخص عند استكمال جميع مراحل المشروع.

قال سالم بن محمد العويس، رئيس مجلس إدارة “بيئة”: ” بئية شريك مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في مهمة إدارة النفايات المتكاملة لنعمل معاً من أجل تحويل 80% من النفايات بعيداً عن المكبات من خلال تبني نهج متكامل لإدارة النفايات والاعتماد على مرافق متقدمة لإعادة التدوير”.

أوضح أن “بيئة” تتطلع إلى توطيد علاقاتنا مع الحكومة المصرية وتعزيز سبل التعاون للمساهمة في بناء مستقبل مستدام في مصر.”

من جانبه، قال خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بيئة”: “سنحرص على تقديم حلول مستدامة للعاصمة الإدارية الجديدة ثم التوسع إلى مناطق إضافية في مصر وخارجها”.

استكمل: “نؤكد التزامنا بتوظيف نهجنا القائم على الدمج بين عنصريْ الاستدامة والتحول الرقمي عبر اعتماد أحدث التقنيات لندعم العاصمة في تحقيق رؤيتها بالتحول إلى مركز إقليمي ذكي ومستدام يواكب التوجهات المستقبلية.”

أوضح أن المرحلة الأولى من تطوير المدينة، ستلبي خدمات “بيئة” احتياجات نحو مليوني شخص بالاعتماد على فريق عمل أولي مؤلف من آلاف الموظفين. وسيتم نشر المئات من المركبات للتنظيف وإدارة النفايات بما في ذلك وحدات جمع النفايات الكهربائية ونظام متنقل لمكافحة الآفات ومركبات آليات الكنس ومركبات الاستجابة السريعة وغيرها.

ولتحقيق الأهداف الطموحة بالوصول إلى معدل تحويل للنفايات بنسبة 80% بعيداً عن المكبات، ستشمل مرافق “بيئة – مصر” منشأة للوقود المشتق من النفايات وأخرى للنفايات الطبية. وعلى نطاق العاصمة الإدارية، ستوفر “بيئة” أنظمة متطورة لإدارة النفايات وإعادة التدوير مع أكثر من 30,000 نقطة لجمع النفايات.

يُذكر أن “بيئة” قد حصلت على جائزة أفضل شركة لإدارة النفايات في الشرق الأوسط عشر مرات، ونجحت بفضل سجلها المتميز ومكانتها المرموقة من المضي بخطى ثابتة في توسعها الدولي خلال 2020.

ووسّعت “بيئة” عملياتها لتشمل المملكة العربية السعودية حيث تقدم خدماتها الرائدة لإدارة النفايات في المدينة المنورة بهدف تحويل جميع النفايات بشكل آمن ومستدام بعيداً عن المكبات لتكون المدينة الأكثر نظافة بالشرق الأوسط.

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، مكنت “بيئة” إمارة الشارقة من تحقيق أعلى معدل لتحويل النفايات على مستوى الشرق الأوسط، وتعمل حالياً على بناء أول منشأة في الدولة لتحويل النفايات إلى طاقة.
-انتهى-.