Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بوسطة» تطلق مبادرة «بوسطة كلينك» لخدمة أصحاب الشركات الناشئة

 

أطلقت شركة بوسطة مبادرة«بوسطة كلينك»، بهدف دعم التجارة الإلكترونية وخدمة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال المهندس محمد عزت، الشريك المؤسس، والرئيس التنفيذى لشركة بوسطة على إطلاق المبادرة، إن المبادرة تستهدف خدمة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم توجه الدولة نحو التحول الرقمى وتنشيط التجارة الإلكترونية.

وأشار المهندس محمد عزت إلى أنه بعد إجراء أبحاث ودراسات الاستقصائية ومن خلال خبراتنا فى التعامل مع أكثر من 3000 تاجر من مختلف الأحجام سنويًا، أظهرت الأبحاث وجود فجوة كبيرة فى السوق بسبب نقص الموارد والمعلومات الموثوق فيها فى مجال التجارة الإلكترونية، بالتبعية يعنى ذلك فقدان العديد من المشاريع الصغيرة خصوصًا فى مجال التجارة الإلكترونية لفرصة حقيقية للنمو بسبب نقص المعلومات والخبرات.

ومن هذا المنطلق، ظهرت الحاجة إلى توفير مساحة لتناقل ومشاركة الخبرات لدعم نمو التجارة الإلكترونية هو ما دفعنا لإطلاق هذه المبادرة إلى الحياة.

وأضاف«عزت»، أن المنصة متاحة لأى شخص مهتم بالتجارة الإلكترونية سواء كان يمتلك بالفعل شركة أو لا يزال يبتكر الفكرة ويدرس السوق؛ مؤكدًا أن منصة

«بوسطة كلينك» مفتوحة للجميع، وستوفر فرصة للشركات الصغيرة لاكتساب المعرفة بالإضافة إلى اكتساب شبكة ضخمة من الاتصالات مع أشخاص مؤثرين فى نفس السوق.

من ناحية أخرى؛ أكد شهاب الدين جمعة، مدير التسويق بشركة «بوسطة»، أن المبادرة غير مخصصة فقط لعملاء شركة بوسطة بل لكل المهتمين بالتجارة الإلكترونية.

وأضاف أن المبادرة تهدف لدعم وتوجيه أكثر من 400 شركة ناشئة فى المرحلة الأولى فى ٥ تحديات رئيسية هى المبيعات، التسويق، أليات التسعير، والحسابات.

وأشار«جمعة»، إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة مصممة لتسهيل عملية الدخول لسوق التجارة الإلكترونية والحفاظ على التواجد فى واحد من أصعب وأكبر الأسواق فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جدير بالذكر أن المبادرة يشارك فيها مجموعة من أهم المؤثرين والخبراء فى مجال التجارة الإلكترونية فى السوق، ومنهم:

أحمد حسن مؤسس موقع ماركيتلي، أحد مواقع التجارة الإلكترونية حاليا فى مصر، محمد شحاتة مؤسس ٢sHomeware المواقع المختصة فى تصنيع وبيع الملابس فى مصر، سيد عبدالغنى مؤسس إنناتورال، شركة مختصه بتصنيع وبيع مستحضرات العنايه بالشعر والبشرة الطبيعية.

أحمد العشرى مؤسس بودكاست كوبى كاست، وخبير فى مجال التسويق والتجارة الإلكترونية، محمد عايش مدير الحسابات فى شركة بوسطة.