Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بوسطة» المصرية تكشف خططها للتوسع في السعودية والإمارات بحلول العام المقبل

كشفت شركة بوسطة Bosta، التي تتخذ من مصر مقرا لها، والمتخصصة في مجال الخدمات اللوجستية وعمليات توصيل وتسليم المنتجات، عن خططها للتوسع في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بحلول العام القادم 2022.

وقالت بوسطة Bosta أن الخطة هي جزء من حملتها التوسعية، التي تستهدف أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، خاصة بعد جولتها الاستثمارية من السلسلة الأولى، والتي جمعت خلالها تمويلا بقيمة 6,7 مليون دولار، والتي قادتها سيليكون باديا، وشارك فيها 4DX وبلج آند بلاي فينشرز وويلث ويل في سي وخوارزمي في سي من المملكة العربية السعودية، إلى جانب مستثمرين عالميين وإقليميين.

جاء إعلان بوسطة عن خطتها التوسعية لعام 2022 خلال مؤتمر صحفي، أعلنت فيه بوسطة عن شراكة جديدة مع شركة فاميلي كوربوريشن للنقل، حيث تتعاون الشركاتن معا في توسيع أسطول النقل الخاص بـ”بوسطة” من أجل الإسراع في عمليات التسليم لعملائها في مصر.

تأسست بوسطة Bosta في عام 2017، على يد محمد عزت وأحمد جابر، ونجحت الشركة الناشئة المصرية في سد ثغرات سلاسل الإمداد والتوريد بالتجزئة من خلال حلولها المبتكرة في مجال التجارة الإلكترونية.

تقوم بوسطة، حاليا، في تسليم 20 ألف شحنة يوميا، وتسعى للوصول إلى 100 ألف عملية تسليم يومية بحلول عام 2022، كما يتوقع أن يصل إجمالي عمليات التسليم إلى 15 مليون عملية بحلول نهاية العام المقبل.

ويحقق سوق التجارة الإلكترونية المحلي نموا كبيرا، بفضل زيادة الطلب على المنتجات عبر الإنترنت، خاصة خلال جائحة كورونا الحالية، ومع ذلك، يقول بحث جديد لمؤسسة RedSeer أن التجارة الإلكترونية لا تشكل سوى 2,5% من إجمالي الإنفاق على التجزئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.