Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بوابة ترابط البحرينية تغلق جولة استثمارية (Series A) قدرها 32 مليون دولار بقيادة Pinnacle Capital

تهدف الجولة الاستثمارية إلى تعزيز تواجد الشركة في السوق السعودي

كشفت شركة المصرفية المفتوحة البحرينية، بوابة ترابط “Tarabut Gateway”، عن إغلاقها جولة استثمارية (Series A) قدرها 32 مليون دولار أمريكي بقيادة شركة الاستثمارات السعودية Pinnacle Capital المتخصصة في الاستثمار الجريء والاستثمارات البديلة، وبمشاركة من الجزيرة كابيتال، فيزا، وTiger Global التي قادت الجولة السابقة، وعدد من المستثمرين الآخرين.

السوق السعودي

وتهدف الجولة الاستثمارية إلى تعزيز تواجد الشركة في السوق السعودي، مستهدفة استقطاب أفضل المواهب وعقد شراكات استراتيجية مع مختلف الجهات في المملكة.

المصرفية المفتوحة

كانت بوابة ترابط قد انطلقت من البحرين في 2019، ثم توسعت إلى المملكة العربية السعودية والإمارات حيث تسعى لبناء بنية تحتية لقطاع المصرفية المفتوحة في المنطقة كونها من أوائل الشركات بهذا القطاع في المنطقة، وتخطط حسب اشارتها إلى التوسع لأسواق أخرى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المشهد المالي

وبتعليقه على الجولة، قال عبد الله المؤيد، المؤسس والرئيس التنفيذي لترابط: “تعيد المصرفية المفتوحة تشكيل المشهد المالي في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، ونفخر في بوابة ترابط بتواجدنا بطليعة هذه الابتكارات”. وأضاف المؤيد: “يعكس هذا الاستثمار الإمكانيات التي تتوافر في المصرفية المفتوحة والتقنيات المتقدمة التي نمتلكها وثقة شركاءنا بالمملكة والعالم.

تمكين المستهلكين

وأردف المؤيد: “تتمثل مهمة بوابة ترابط في تمكين المستهلكين والبنوك وشركات التقنية المالية من الاستفادة من خدمات المصرفية المفتوحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستساعدنا الاستثمارات الأخيرة في تنفيذ استراتيجيتنا والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030”.

خطط النمو

من جانبه، صرح عبدالوهاب البتيري، الشريك المؤسس في Pinnacle Capital، بالقول: “يسعدنا دعم خطط نمو بوابة ترابط الطموحة، حيث أن نهجهم المبتكر في المصرفية المفتوحة وتركيزهم على المملكة العربية السعودية يجعلهم شريكًا مثاليًا لنا، ومتحمسون لمتابعة نموهم وبلوغ آفاق جديدة والمساهمة بنمو التقنية المالية بالمملكة باعتبارها أحد مستهدفات رؤية 2030”.

شراكات

تقول بوابة ترابط في بيانها إنها تغطي ما يزيد عن 60% من السوق السعودي حاليًا من خلال شراكاتها مع مصرف الإنماء والبنك العربي الوطني والبنك الوطني السعودي وبنك الرياض، وذلك مع موافقة البنك المركزي السعودي لتكون من أوائل المشاركين في برنامج البيئة التجريبية للمصرفية المفتوحة بالمملكة.