Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بنية» وخزنة الإماراتية تدشنان مركزاً للبيانات في مصر باستثمارات 250 مليون دولار

وقّعت مجموعة بنية المصرية اتفاقية شراكة مع شركة خزنة الإماراتية المتخصصة في مراكز البيانات.

جاء ذلك خلال فعاليات النسخة السابعة والعشرين من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا للشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT 23.

وقال أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية، إن الشراكة تأتي لإقامة أول مركز بيانات في إفريقيا في مصر.

وأضاف، أن المركز سيبدأ بطاقة 25 ميجاوات وباستثمارات 250 مليون دولار.

وشهد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، افتتاح فعاليات النسخة السابعة والعشرين من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا للشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT 23 تحت شعار “دمج العقول والآلات من أجل عالم أفضل”، التي تقام برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، خلال الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر الجاري، بمشاركة كبيرة لشركات في قطاع التكنولوجيا وجهات حكومية.

حضر فعاليات الافتتاح، عمر مروان، وزير العدل، وخالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، ومحمد معيط، وزير المالية، وعمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومختار عبداللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وأسامة كمال، رئيس مجلس إدارة شركة “تريد فيرز إنترناشيونال” المنظمة للحدث، وعدد من المسؤولين.

وخلال فعاليات الافتتاح، أكد رئيس الوزراء الأهمية التي يحظى بها قطاع تكنولوجيا المعلومات ضمن أولويات أجندة الدولة المصرية، لافتاً إلى الحرص على مواكبة تطور أدواته وتطبيقاته، لإدراك تعاظم دوره وتأثيره على مختلف قطاعات التنمية.