Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بنية» توقع مذكرة تفاهم مع «أوبنر» لإطلاق صندوق رأس مال عالي المخاطر بـ50 مليون دولار

 

وقعت مجموعة “بنية” مذكرة تفاهم مع شركة “أوبنر” من خلال شركة “بنية للأستثمار وريادة الأعمال” لإطلاق صندوق رأس مال عالي المخاطر بقيمة 50 مليون دولار.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى ضخ استثمارات ودعم رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة في مصر الأسواق العربية والأفريقية. من خلال تلك الإتفاقية ستقوم مجموعة “بنية” وشركة “اوبنر” بتشكيل لجنة توجيهية ولجنة استثمار لإختيار الشركات الناشئة المستحقة وتقديم لهم الدعم والإمكانات.

ومن جانبه، صرح المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “بنية”، قائلا “تؤمن مجموعة “بنية” بالأفكار المبتكرة والمجهودات التي تقدمها الكوادر الشابة، لذا تهتم المجموعة بالإستثمار ودعم تلك الكوادر من خلال تنفيذ سلسلة من الشراكات. نحن سعداء بإتمام تلك الشراكة مع ” أوبنر” لإطلاق صندوق يدعم الأفكار المبتكرة ويساعد على سرعة تنفيذ خطة الدول في تطوير مجال التكنولوجيا والتحول الرقمي في جميع القطاعات في مصر والأسواق العربية والأفريقية.”

وفي هذا السياق، علق أشرف روفائيل، الشريك الرئيسي والمؤسس لشركة “اوبنر” قائلًا “نحن متفائلون بالاستثمار في صندوق استثماري يركز على التحول الرقمي في قطاعات متعددة، خاصتاً أن شركة “أوبنر” ستطلق هذا الصندوق مع مجموعة “بنية”، والتى لديها سجل حافل في إحداث تأثير كبير في منظمة التحول الرقمي في مختلف القطاعات في أفريقيا والشرق الأوسط، نحن نؤمن أن الجمع بين رأس المال والوصول إلى الأسواق سيدفع الشركات الناشئة بشكل أسرع للتطور.”