Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بنك saib يصدر 494 ألف محفظة إلكترونية «رصيدي» بحجم تداول يبلغ 6.48 مليار جنيه

عمرو نصير: 47% نموًا في عدد مشتركي الإنترنت البنكى ببنك saib بنهاية أغسطس

كشف عمرو نصير، مساعد العضو المنتدب لقطاعات التجزئة المصرفية والفروع ببنك saib ، أن إجمالى المحافظ المصدرة (رصيدى وsaib) وصل إلى 494 ألف محفظةمنذ بداية عام 2022 وحتى نهاية شهر أغسطس،  بحجم تداول يقدر بـــ 6.480 مليار جنيه وبواقع 3.3 مليون حركة.بحجم تداول يقدر بـ 6.480 مليار جنيه وبواقع 3.3 مليون حركة.

أوضح أنه في نهاية عام 2021 وصل إجمالى رصيد المحافظ المصدرة (رصيدى ، saib)  إلى 238 ألف محفظة ووصل حجم التداول للمحفظتين فى نفس العام إلى 1.60 مليار جنيه بواقع 950 ألف حركة .

لفت إلى أن البنك نجح في مضاعفة وزيادة عدد ماكينات الصراف الآلي تنفيذاً لاستراتيجيته الرقمية وتعزيز جهود الوصول إلى العملاء في المحافظات المختلفة، وبناء على دراسة جغرافية تم تشغيل هذه الماكينات في المناطق التي لا تتوفر بها أى ماكينات صراف آلى من اجل تعزيز تجربة العملاء ودعم الشمول المالي بما يتماشى مع توجيهات البنك المركزي المصري.

أشار إلى زيادة عدد المشتركين من العملاء الأفراد فى خدمة الإنترنت البنكى بداية من شهر يناير 2022 حتى نهاية أغسطس محققاً زيادة قدرها 47% عن عام 2021، لافتًا إلى أن حجم المعاملات المالية التى تمت من خلال الانترنت البنكى فى عام 2022 وحتى نهاية شهر أغسطس 2022 حققت زيادة قدرها 36% عن عام 2021 بواقع زيادة في عدد الحركات بنسبة 34%.

ويعد بنك saib من أول عشرة بنوك قامت بإطلاق خدمة المدفوعات اللحظية “IPN” بالتعاون مع شركة بنوك مصر والذي يتيح للعملاء التحويلات والمدفوعات بشكل لحظي من خلال إتمام عملية الخصم مـن حسابات العميل المرسل، وإضافتها لحسابات العميل المستفيد لحظياً.

وتأتى الخدمة الجديدة تماشياً مع خطة البنك الطموحة لتطوير القنوات الإلكترونية والتوجه العام نحو تسريع وتيرة التحول الرقمي للقطاع المصرفى من خلال ابتكار وسائل غير تقليدية للتواصل مع شرائح العملاء المختلفة جنباً إلى جنب مع الوسائل التقليدية.