Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بنك saib يشارك في مبادرة «حياة كريمة» تحت رعاية البنك المركزي المصري 

يشارك بنك saib، أحد أكبر البنوك العاملة في السوق المصري، في مبادرة “حياة كريمة” عن طريق عقد ندوات تثقيفية حيث قام البنك بعقد ندوة تثقيفية بالوحدة المحلية لقرية شبراملس التابعة لمركز زفتي  – محافظة الغربيه وقرية بساط كريم الدين التابعة لمركز شربين – محافظة الدقهلية بالقرى التي تشملها المبادرة.

يأتي هذا ضمن سلسلة من الندوات التثقيفية المخطط لإقامتها في عدة مراكز في محافظات مختلفة مثل الدقهلية ، الغربية ، الأقصر ، دمياط والاسكندرية. 

وقال البنك في بيان، إنه تم خلال الندوة استعراض مفهوم الشمول المالي وأهميته في تحسين مستوى معيشة المواطنين ومحدودي الدخل وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وأيضا التسويق لمنتج saib Mobile Wallet الذى يناسب مختلف شرائح العملاء. 

تأتي مشاركة البنوك في مبادرة حياة كريمة تحت رعاية البنك المركزي من خلال عدة أنشطة يتم تنفيذها في القرى التي تشملها المبادرة لتحقيق أهدافها الرئيسية وذلك من خلال نشر ماكينات الصراف الآلي لتحقيق الانتشار الجغرافي وتقديم خدمات السحب والإيداع ونشر نقاط البيع لدى التجار لتحفيز الدفع الإلكتروني ونشر الخدمات الرقمية، وكذلك تقديم التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في هذه القرى. هذا، بالإضافة إلى تقديم البنوك لأنشطة التوعية والتثقيف المالي للمواطنين .  

جدير بالذكر أن مشاركة بنك saib في المبادرة خلال المرحلة الحالية – والتي تغطي كافة محافظات الجمهورية والمقرر أن تنتهي في يونيه من هذا العام –  ستكون متنوعة ومختلفة، حيث سيشارك البنك بسلسلة من الندوات التثقيفية تستهدف استعراض البرامج التمويلية والمصرفية لتحقيق الشمول المالي، بالإضافة إلى توعية سكان القرى بالمبادرات والمشروعات القومية التي أطلقتها الدولة، وكذلك تقديم مزايا إضافية للحاصلين على قروض متناهية الصغر خلال هذه الفترة وذلك بالتعاون مع شركة تساهيل وهي أحدى الشركات العاملة في مجال التمويل متناهي الصغر والمتواجدة في هذه القرى.