Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بنك saib: إجراء معاملات واردة عبر تطبيق «إنستا باي» بقيمة 3.7 مليار جنيه

كشف بنك saib عن وصول عدد المشتركين بشبكة المدفوعات اللحظية “إنستاباي” إلى 22.519 ألف عميل بنهاية عام 2023.

أضاف أن إجمالي التحويلات الواردة بلغت 3.7 مليار جنيه بنسبة 55%، مقابل تحويلات صادرة بلغت 3.1 مليار جنيه بنسبة 45%.
ويعد البنك من أوائل البنوك في الحصول على تراخيص إطلاق خدمات جديدة على شبكة المدفوعات اللحظية خلال عام 2023 للتحويل اللحظي على البطاقات وخدمات الدفع للتجار وخدمات دفع الفواتير وخدمات التبرعات.
وكشف البنك عن زيادة نسبة التحويلات المنفذة من خلال القنوات الإلكترونية لتصبح 98.35% من إجمالي التحويلات المحلية بالبنك بنهاية عام 2023.
ويعد تطبيق إنستاباي InstaPay” أول تطبيق مرخص من البنك المركزي المصري لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية، وقامت شركة بنوك مصر، الذراع التكنولوجية للبنك المركزي، بتطوير منظومة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي وفقا لتوجيهات البنك المركزي المصري مع الاستعانة بكبرى الشركات الاستشارية العالمية المتخصصة في تأمين شبكات وتطبيقات الدفع الإلكتروني، حيث تعتمد المنظومة الجديدة على أحدث نظم تأمين البيانات والمعاملات على مستوى العالم والتي تضمن التشفير الكامل لكافة البيانات السرية وعدم تخزينها من قبل التطبيق، بما يكفل أقصى درجات الحماية لحقوق عملاء القطاع المصرفي.
وقام البنك المركزي المصري، برفع الحد الأقصي للعملية الواحدة عبر تطبيق إنستا باي من 50 ألف جنيه إلى 70 ألف جنيه بداية من 15 مارس الماضي.
وأوضح البنك المركزي أنه تقرر رفع الحد الأقصى اليومي من 60 ألف جنيه إلى 120 ألف جنيه، ورفع الحد الأقصى الشهري من 200 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه.