Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بنك QNB الأهلي يحقق أرباحًا بقيمة 10.8 مليار جنيه بنهاية 202‪1

حقق بنك QNB الأهلي صافي أرباح مستقلة بلغت 7.452 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021، مقابل صافي أرباح 7.398 مليار جنيه بنهاية 2020، محققا نسبة نمو 2%.

وكشفت القوائم المالية المستقلة للبنك، ارتفاع إجمالي أرباح البنك قبل الضريبة لتبلغ 10.852 مقابل 10.403 مليار جنيه وفق القوائم المالية المستقلة للبنك.

وبلغت ودائع العملاء 295 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2021 محققة نسبة نمو 27%، مقارنة بديسمبر 2020 -مدفوعة بالنمو في كافة مجالات الأنشطة، حيث بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي الودائع 4.54% في سبتمبر2021 (طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري).

ويتمتع البنك بمعدل توظيف عالي للودائع حيث بلغت نسبه القروض إلى الودائع 61.9% (في نهاية ديسمبر 2021) مقارنة بمتوسط 48.5% للقطاع المصرفي، في ظل التركيز على نمو العمليات المصرفية الأساسية مع الحفاظ على معدلات سيولة عالية في كافة العملات.

وبلغت إجمالي الأصول المجمعة 360 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021 بزيادة قدرها 24% مقارنة بديسمبر 2020.

وتؤكد النتائج الإيجابية للبنك، كفاءة ومرونة السياسات والإجراءات التنفيذية التي ساعدت البنك على تطوير عملياته وتخطي الأزمات والتصدي للمنافسة القوية بالأسواق والاستفادة من الفرص المتاحة بها من خلال شبكة فروعه التي بلغت231 فرعا والتي تمثل تغطيه جغرافية ممتازة لتلبية احتياجات أكبر عدد من العملاء على مختلف القطاعات، فضلا عن الخدمات الإلكترونية العالية المستوى التي يوفرها البنك لعملائه.

ويستمر طاقم العمل المميز في تقديم كافة الخدمات المصرفية من خلال شبكة فروع البنك المنتشرة في أرجاء الجمهورية في ظل الأزمة الراهنة بجوده وكفاءه عالية.

واستطاع البنك أن يقدم كافة الخدمات المطلوبة بالرغم من التحديات التي شكلتها الأزمة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للمحافظة علي سلامة عملائه وموظفه الذين شكلوا ثروة البنك الحقيقية وقوته في ظل هذه الأزمة، بالإضافة إلى توجيه وحث العملاء على استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية و التي اثبتت كفائه عالية في تيسير دورة العمل و الحد من زيارات الفروع قدر الإمكان.

ويسعي البنك لمواصلة الاستثمار في تحسين الخدمات المصرفية الالكترونية لضمان توفير خدمة أفضل لعملائه المميزين.

ويواصل البنك دوره الريادي في دعم النمو الاقتصادي من خلال برنامج متكامل لا يقتصر فقط على تقديم خدماته المصرفية المميزة، بل يمتد أيضا إلى توفير حلول متكاملة من خلال الشركات له.