Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بنك «HSBC» يطلق برنامج إقراض بقيمة مليار جنيه لدعم رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا

أطلق بنك HSBC مصر، برنامج إقراض بقيمة مليار جنيه لدعم رواد الأعمال المصريين في مجال التكنولوجيا، الباحثين عن شريك مصرفي عالمي لتوسيع نطاق أعمالهم وربطهم بالفرص العالمية.

وسيكون برنامج الإقراض هذا متاحاً للشركات العاملة في التكنولوجيا في مختلف القطاعات التي تتطلع إلى توسع نطاق أعمالها في مجال الاقتصاد الرقمي المتنامي في مصر.

ويشمل البرنامج قطاعات الأعمال المستهدفة التقنيات المالية والتجارة الإلكترونية وتجارة التجزئة والنقل والصحة والتعليم والبرمجيات.

وتقديراً لمؤتمر الأمم المتحدة المقبل حول التغير المناخي (COP 27) الذي سيعقد في شرم الشيخ في شهر نوفمبر من هذا العام، قال البنك إنه سيقوم بإعطاء الأولوية لرواد الأعمال الذين يركزون بشكل واضح على تحقيق أهداف منظمة الأمم المتحدة بشأن التنمية المستدامة.

وتعقيباً على ذلك، قال تود ويلكوكس، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر أن مصر تعتبر موطناً لبعض من أهم رواد الأعمال وأكثرهم تميزاً في المنطقة، موضحًا أن النمو الهائل في تمويل رأس المال الاستثماري في هذا السوق يعكس مدى جودة المهارات المحلية وضخامة الفرصة المتاحة، ولهذا السبب قام البنك بتطوير برنامج إقراض مخصص لرواد الأعمال في مجال التكنولوجيا.

وبوجود أكثر من 550 شركة ناشئة منذ شهر سبتمبر 2021، فلقد احتلت مصر المرتبة الرابعة في قارة إفريقيا من حيث تأسيس الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا، وذلك وفقاً لقرير النظام البيئي للشركات الناشئة المصرية لعام 2021.

وتعليقًا على إطلاق برنامج التمويل، قال علي تقي، رئيس الخدمات المصرفية التجارية لدى بنك HSBC مصر، إن بنك HSBC يلتزم بدعم نمو الشركات ذات التوجه الدولي في جميع أنحاء مصر، مضيفًا أن هذا البرنامج هو الثالث لدعم نمو شركات الأعمال والذي يركز على قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بعد إطلاق صندوق الإقراض المخصص لدعم رائدات الأعمال وكذلك صندوق فرص للتمويل التجاري ، مما يؤكد التزامنا لدعم كل مرحلة من مراحل رحلة نمو وازدهار رواد الأعمال.

وسيركز برنامج HSBC لتمويل أصحاب المشاريع العاملة في قطاع التكنولوجيا في المقام الأول على الشركات التي تتبنى نماذج أعمال متميزة في الأنشطة التسويقية بين الشركات(B2B)، ولديها قدرة على تحقيق الإيرادات وممن حصلت بالفعل على التمويل من مستثمرين موثوقين، وسيتم دعم الشركات المسجلة من قبل فريق متخصص من مدراء العلاقات و الاستفادة من الخبراء المتخصصين بالخدمات المصرفية لقطاع التكنولوجيا لمجموعة HSBC العالمية.