Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بنك مصر» و«&e الإماراتية» يطلقان شركة مدفوعات إلكترونية برأسمال 500 مليون جنيه

يتعاون بنك مصر، مع شركة “&e مصر” التابعة لـ”&e” الإماراتية، لتدشين شركة مدفوعات إلكترونية برأسمال 500 مليون جنيه، ما يعادل 16.17 مليون دولار، قبل نهاية العام الجاري.

ونقلًا عن “اقتصاد الشرق”، أشار المصدر إلى أن “&e” ستمتلك حصة تزيد على 60% بالشركة الجديدة بينما ترجع الحصة المتبقية إلى بنك مصر.

وفي وقت سابق من هذا العام، ذكر أحد المصادر أن بنك مصر، في انتظار الحصول على ترخيص من الجهات المعنية لتأسيس شركة متخصصة في المدفوعات الإلكترونية، تستهدف المنافسة بقوة عبر تقديم خدمات ومنتجات في قطاعات غير ممثلة بالشكل الكافي في أنشطة الدفع الإلكتروني المتاحة حالياً بالسوق المصرية.

ويعمل في مصر الآن نحو 22 شركة في مجال المدفوعات الإلكترونية، من بينهم شركات “فوري”، “أمان”، “ببساطة”، “الأهلي ممكن”. ويمتلك بنك مصر حصة تُقدر بنحو 10% من شركة “فوري”، أكبر شركة مدفوعات إلكترونية في مصر من حيث حجم العمليات وعدد نقاط البيع.

وتستهدف شركة المدفوعات الإلكترونية تغطية قطاعات مختلفة من السوق المصرية، بجانب الاستفادة من قاعدة عملاء شركة “&e” الذين يزيد عددهم على 31.6 مليون مستخدم، بحسب بيانات الشركة حتى يونيو الماضي.