Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بنك مصر ووزارة الشباب والرياضة يطلقان حملة توعية بالشمول المالي والرقمي للشباب

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ومحمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر وشريف لقمان وكيل محافظ البنك المركزي للشمول المالي توقيع بروتوكول تعاون بين بنك مصر ووزارة الشباب والرياضة لإطلاق الحملة القومية للتوعية بالشمول المالي والرقمي للشباب ، تحت شعار “جيل بكرة” ، برعاية البنك المركزي المصري.

وقع البروتوكول عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وسعيد مازن الوكيل الدائم لوزارة الشباب والرياضة، بحضور هند فهمى رئيس قطاع الشمول المالي والتمويل العقاري ببنك مصر، وخالد بسيوني مدير عام الشمول المالي بالبنك المركزي المصري ، والعديد من قيادات بنك مصر والوزارة والبنك المركزي المصري.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رؤية الدولة المصرية في وضع الثقافة المالية والعمل على رفع الوعي بالشمول المالي والتحول الرقمي، والعمل على تمكين كافة فئات الشباب في التحكم بمستقبلهم المالي ، وذلك من خلال الاستفادة من تكنولوجيا المدفوعات الرقمية التي يقدمها بنك مصر، بالإضافة إلى كافة منتجات وخدمات الشمول المالي المقدمة للشباب خلال حملة ” جيل بكرة ” وذلك بنحو 300 مركز شباب مستهدف ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري ” حياة كريمة ” خلال الفترة من 2023 وحتى 2025 ، والتي تنفذها وحدة الشمول الرقمي والمالي بالوزارة.

وأكد محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن البنك دائماً ما يحرص على دعم الشباب في كافة المجالات، كما يحرص على دعم أنشطة وزارة الشباب والرياضة، باعتبارها من الأدوات الهامة التي تدعمها الدولة المصرية ، وبخاصة لكون الشباب يمثل الشريحة الأكبر من المجتمع المصري ، وذلك من خلال الدخول في العديد من المبادرات والبروتوكولات التي تهدف لتقديم قيمة مضافة لهم .

وقال شريف لقمان وكيل محافظ قطاع الشمول المالي بالبنك المركزي إن توقيع البروتوكول اليوم يأتي استكمالا لأوجه التعاون بين وزارة الشباب والرياضة والبنك المركزي، حيث يأتي الاهتمام بالشباب تنفيذا لتوجهات الدولة المصرية ممثلة في جميع مؤسساتها.

أضاف أن البنك المركزي يعمل على توجيه البنوك على الوصول إلى الشباب ، من خلال استغلال أوجه التعاون مع الوزارة والقيام بحملات للتوعية المالية على أهمية الشمول المالي والتحول الرقمي والعمل على توفير الخدمات والمنتجات المصرفية بما يتماشى مع متطلباتهم.

أشار لقمان إلى زيادة نسب الشمول المالي علي مستوي الجمهورية ، والتي وصلت الى67.3% في يونيو 2023 ، فضلا عن الاهتمام بمحور التثقيف المالي.

ويحرص البنك دائمًا على تعزيز جهود الدولة لتحقيق الشمول المالي ، وتشجيع الشراكات بين القطاعات المختلفة بالمجتمع المصري حكومي وأهلي وخاص، من خلال المشاركة في العديد من المبادرات والبروتوكولات ، التي من شأنها خدمة أفراد المجتمع، وذلك لتقديم نموذج ناجح بالمجتمع يتم تعميمه ، فيما بعد على كافة المستويات والقطاعات ، وذلك للمساهمة الفعلية والحقيقية في تنمية ونهضة المجتمع.