Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بنك مصر: ارتفاع عدد نقاط البيع إلى 440 ألف ماكينة والمحافظ الإلكترونية لـ1.5 مليون محفظة

كشف بنك مصر عن ارتفاع عدد نقاط البيع إلى 440 ألف نقطة بيع وأكثر من 2000 موقع إلكتروني و1.5 مليون محفظة إلكترونية وما يتخطى 2 مليون حركة رمز استجابة السريع.

و حقق بنك مصر نسب نمو خلال 2022 بلغت 91% من إجمالي محفظة قبول المدفوعات الإلكترونية (نقاط البيع بنسبة 79% والمواقع الإلكترونية بنسبة 100%، ورمز الاستجابة السريع بنسبة 146%) .

وبحسب البنك المركزي ارتفع عدد نقاط البيع من 188.429 ألف بنهاية يونيو الماضي إلى 198.817 ألف ماكينة بنهاية ديسمبر 2022.

وتوسع بنك مصر في تقديم الخدمات الرقمية لعملائه علاوة على إطلاق بنك مصر أول بنك رقمي، والذي يُعد المشروع الأول من نوعه في مصر، كما يقوم بنك مصر بالدخول في العديد من الاتفاقيات والشراكات التي تعمل على تشجيع حلول الدفع الإلكترونية لتعزيز الشمول المالي في جميع القطاعات والوصول إلى مجتمع لا نقدي.

ووقع بنك مصر بروتوكول تعاون اليوم الاثنين مع شركة مصر للطيران لتعزيز رقمنة الخدمات في مختلف الأنشطة وفقًا لتوجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي.

وقال محمد الاتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر إن هذا التوقيع يعد تعزيزًا لنجاحات بنك مصر في مجال المدفوعات الإلكترونية ودعم التحول الرقمي من خلال توفير الحلول الإلكترونية للتسهيل على العملاء، بما يسهم بصورة أكبر في تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة.