Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بنك كريدي أجريكول يحقق صافي أرباح بقيمة 4.2 مليار جنيه خلال النصف الأول   

حقق بنك كريدي أجريكول مصر، صافي ربح بمقدار 4,198 مليار جنيه، خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة نمو مقدارها 67٪ على أساس سنوي، مدفوعًا بارتفاع معدل صافي دخل الأعمال، فضلاً عن التحكم الفعال في نفقات التشغيل المعززة بجدارة الإدارة الحكيمة للمخاطر.

وسجل صافي دخل الاعمال ارتفاعًا بنسبة قدرها 56٪ على أساس سنوي، حيث سجل مبلغًا بمقدار 7,020 مليار جنيه، كما سجل صافي الدخل من العائد زيادة بمقدار 66٪ على أساس سنوي، نتيجة ارتفاع العائدات، مدعومًا بزيادة إيرادات أخرى استثنائية بنسبة 129٪، ومدفوعًا بأنشطة الصرف الأجنبي.

و سجل إجمالي مصروفات التشغيل زيادة بنسبة قدرها 37٪ على أساس سنوي، وهو ما يؤكد التحكم الفعال في التكاليف بالرغم من ارتفاع معدلات التضخم والضغوط الناتجة عن تراجع قيمة الجنيه المصري بنسبة تصل إلى نحو 55٪ خلال النصف الأول من عام 2024.

ونتيجة لما تقدم، شهدت نسبة التكلفة إلى الدخل انخفاضًا لتسجل نسبة بمقدار 18.1٪ من 20.8٪، كذلك ارتفع إجمالي الدخل التشغيلي بنسبة 62٪ على أساس سنوي ليصل إلى 5,746 مليار جنيه.

وواصل بنك كريدي أجريكول مصر قوة أدائه خلال النصف الأول من عام 2024، حيث سجل إجمالي القروض القائمة مبلغاً بمقدار 49 مليار جنيه، بنسبة نمو بلغت 34٪ على أساس سنوي، كما بلغت ودائع العملاء 84.3 مليار جنيه، بنسبة ارتفاع قدرها 12٪ على أساس سنوي.

وعلى الرغم من صعوبة ظروف السوق واختلافها على مدار الربعين الأول والثاني من العام، واصل قطاع الخدمات المصرفية للشركات تحقيق نتائج متميزة خلال النصف الأول من عام 2024، حيث شهدت محفظة الإقراض نمواً بمقدار 10.4 مليار جنيه، بنسبة ارتفاع مقدارها 39٪ على أساس سنوي، وذلك في ظل مرونة الأصول وارتفاع جودتها.

وشهدت ودائع عملاء قطاع الشركات تباطؤ في الأداء، حيث ارتفعت بمبلغ مقداره 2.8 مليار جنيه مصري، مسجلة نسبة نمو مقدارها 6٪ على أساس سنوي، ومدفوعة باستقرار سوق الصرف الأجنبي وتوافر السيولة خلال الربع الثاني من العام. وجدير بالذكر أن قوة أداء بنك كريدي أجريكول مصر تعكس مدى التزامه بتقديم أفضل الحلول والخدمات المالية لعملاء الشركات.