Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بنك فيصل» يسعى لتطوير استراتيجيته الرقمية وإطلاق منتجات جديدة خلال 2021

قال عمرو محمد الفيصل آل سعود، رئيس مجلس إدارة بنك فيصل، إن مصرفه اتخذ خطوات ملموسة لتعزيز التحول الرقمي، من خلال تقديم خدمات رقمية مبتكرة تتناسب مع الاحتياجات المتغيرة للعملاء، وذلك استنادا إلى تطوير استراتيجية خاصة بهذا المجال في ظل الظروف المنافسة وتحديات الأمن الالكتروني.

وأوضح أن استراتيجية البنك ترتكز خلال الفترة القادمة على إطلاق العديد من الخدمات الالكترونية الجديدة، وعلى رأسها البطاقات اللا تلامسية وتفعيل شبكة الفروع الالكترونية لتقديم خدمات مصرفية متكاملة للعملاء.

ولفت إلى أن البنك انتهى من من الدراسات الخاصة بتقديم بطاقة ميزة الوطنية «المدينة والمدفوعة مقدمًا» خاصة بعد تفعيل برنامج آلى خاص بالبطاقات «CMS» في بيئة التشغيل.

وأشار إلى أن البنك أطلق خدمة “فيصل كاش”، التي تتيح للعملاء إمكانية دفع الفواتير المختلفة، والتبرعات، والشراء عن طريق التليفون المحمول، وعبر الإنترنت، وتحويل الأموال، والسحب النقدي عبر منافذ “فوري”، إلى جانب خدمة فيصل أونلاين التي ساهمت في إنجاز كافة تعاملات العملاء خلال أزمة كورونا.

وأشار إلى أن البنك طور بنيته التكنولوجية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء، ولمساعدته على طرح العديد من المنتجات والخدمات المصرفية الإلكترونية، ويجري إعداد نظام آلي خاص بإدارة الموارد البشرية، وتحديث النظام الآلي الخاص بمحول الصارفات الآلية والبطاقات وتفعيله في بيئة التشغيل.

وقال إن البنك أطلق أيضًا عددًا من الخدمات الإلكترونية منها خدمة سداد المستحقات الحكومية إلكترونيا بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فايناناس” لعملائه وغيرهم من المواطنين ليُمكّنهم من سداد الضرائب والرسوم الجمركية وكل ما يمكن سداده من خلال منظومة الدفع الإلكتروني.