Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بنك فيصل الإسلامي يتخطى مستهدفات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتقترب من 30%

قال عبد الحميد أبو موسى محافظ بنك فيصل الإسلامي، إن مصرفه نجح في الوصول بنسبة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتماهية الصغر إلى 29.82% من إجمالي محفظة التوظيف والاستثمار البالغة 150.2 مليار جنيه مقابل 25% حد أدنى مقرر من البنك المركزي.

وأوضح أبو موسى، أن نسبة التمويلات الممنوحة للمشروعات الصغيرة بلغت 16.76% مقابل 10% حد أدنى مقرر .

وأشار إلى تراجع نسبة التمويلات غير المنتظمة إلى إجمالي محفظة التمويلات لتسجل 2.6 % نهاية الربع الأول من العام الجاري.

وبحسب أبو موسى، حقق بند حقوق الملكية زيادة بلغت نسبتها 34.8% لتصل إلى 23.3 مليار جنيه في نهاية مارس الماضي مقارنة بنهاية العام الماضي .

وفي إطار الالتزام التام بالقواعد الرقابية المقررة من البنك المركزي فقد سجلت نسبة كفاية رأس المال المعتمدة على المخاطر في نهاية مارس الماضي نحو 24.5% مقابل حد أدنى رقابي 12.5%.

وجاء المعيار غير اامعتمد على المخاطر “الرافعة المالية” بنحو 12.3% مقابل 3% حد أدنى مقرر .

وكشفت نتائج أعمال بنك فيصل الإسلامي خلال الربع الأول عن تحقيق صافي ربح بعد الضرائب بنحو 2.146 مليار جنيه مسجلا ارتفاعا قيمته 957 مليون جنيه وبنمو 80.6% .

وأكد عبد الحميد أبو موسى محافظ البنك أن ماتحقق حتى نهاية الربع الأول من 2023 يعكس نجاح خطة العمل التي تنتهجها إدارة البنك في مواجهة التحديات الاقتصادية سواء كانت محلية أو عالمية والتعامل بكفاءة وحرفية مع تطوراتها على مدار العام ليواصل البنك اقتناص الفرص الاستثمارية مع إتاحة خدمات ومنتجات رقمية تنافسية تناسب كافة شرائح العملاء .