Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بنك القاهرة يوفر 1.3 مليون فرصة عمل مستدامة ويطلق عدد من المبادرات الداعمة للبيئة

قال بنك القاهرة، إن استراتيجيته ترتكز على عدة محاور رئيسية أبرزها الكفاءة المالية، الحوكمة والمخاطر، والاستدامة، حيث يولي البنك اهتمامًا كبيرًا لقطاعات الصحة، التعليم، الرياضة، الثقافة، بالإضافة إلى دعم وتمكين مختلف الشرائح من الشباب والمرأة المعيلة وذوي الهمم وتنمية القرى، بما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

أشار البنك إلى أنه تمكن من توفير 1.3 مليون فرصة عمل من مشروعات إنتاجية مستدامة للشباب من خلال تمويل المشروعات متناهية الصغر ، حيث يستحوذ الصعيد على أكثر من 50% من عدد العملاء، بينما وصلت نسبة المرأة المعيلة إلى 35% من التمويلات و40% للشباب.

ولأن المحور البيئي يستحوذ على اهتمام كبير من بنك القاهرة، أطلق البنك مبادرة bGreen في عام 2020 تماشيا مع المبادرة الرئاسية اتحضر للأخضر والترويج لخطورة استخدام المنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام في عدد من المحافظات.

كما عمل البنك على دعم المنتجات الصديقة للبيئة من خلال المعارض المختلفة مثل معرض تراثنا وحملات تنظيف الشواطئ ومياه النيل، والتوعية بظاهرة تغير المناخ، فضلاً عن إطلاق مشروع GREENISH يستهدف 1000 طالب لتطوير 40 مشروع بيئي سنويا.

وشارك البنك في إطلاق مشروع Go Clean للفصل من المنبع في 150 مدرسة، وتمويل 2000 مشروع مستدام بالتعاون مع جمعية الاورمان من خلال قروض حسنة للشباب، كما أصدر البنك تقارير الاستدامة العالمية.