Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بنك القاهرة يحصل على تمويل بـ 100 مليون جنيه لدعم المشروعات متناهية الصغر

حصل بنك القاهرة على تمويلات بقيمة  100 مليون جنيه من لجنة إدارة منحة المملكة العربية السعودية، وذلك لتمويل المشروعات متناهية الصغر التي تعمل في القطاعات الإنتاجية والصناعية والتجارية والخدمية وما يرتبط بها من أنشطة، بالإضافة إلى أصحاب المهن الحرة.

يأتي هذا في إطار حرص لجنة إدارة منحة المملكة العربية السعودية على استمرار تحقيق أهدافها التنموية من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وخلق فرص عمل، فضلاً عن تنوع القطاعات التي سيستهدفها بنك القاهرة.

وكانت اللجنة المصرية السعودية المشتركة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر قد دشنت مؤخرا موقعًا إلكترونيًا لعرض جهودها في توفير التمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وقدمت المملكة العربية السعودية، منحة قيمتها 200 مليون دولار، بهدف دعم جهود الدولة لسد الفجوة بين المؤسسات المالية والشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتيسير حصولها على التمويل من خلال الجهات الوسيطة، كما يتيح الموقع الإلكتروني طريقة مؤسسية للجهات الوسيطة الراغبة في الاستفادة من المنحة للتقدم بطلب للجنة للحصول على التمويل المطلوب.

الجدير بالذكر، أن إجمالي التمويلات التي قدمتها لجنة إدارة منحة المملكة العربية السعودية، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، منذ بداية عملها حوالي 1,5 مليار جنيه ساهمت في تمويل 2500 مشروع في 27 محافظة، وفرت حوالي ١٢ ألف فرصة عمل.