Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بنك القاهرة: المرأة تستحوذ على 35% من إجمالي محفظة التمويل متناهي الصغر

قال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن مصرفه رفع تمثيل السيدات من أقل من 10% إلى نحو 20% حاليًا، وذلك خلال فترة تقارب 5 سنوات.

يأتي ذلك على هامش انطلاق أعمال قمة المرأة المصرية، تحت شعار “360 درجة نحو حياة نسائية مزدهرة”، بمشاركة حشد نسائي دولي ومحلي موسع، وحضور نخبة من كبار المسؤولين الحكوميين والخبراء، إلى جانب ممثلي شباب الجامعات من الطالبات وأصحاب المبادرات التنموية، وذلك بهدف تبني أفضل السياسات التي تعزز الدور المؤثر للمرأة المهنية، وبناء شراكات موسعة لزيادة تأثيرها بجميع المجالات المتصلة بالتنمية المجتمعية والاقتصادية، في إطار تحقيق رؤية القيادة السياسية الهادفة لتحقيق المساواة بين الجنسين، والقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة في مجال العمل وتمكين المرأة اقتصاديًا.

وأضاف “فايد” خلال مشاركته بجلسة حول المساواة بين الجنسين في مكان العمل، ضمن فعاليات اليوم الثاني لقمة المرأة المصرية، أن بنك القاهرة يتعاون مع المعهد المصرفي منذ نحو 3 سنوات في برنامج إعداد القادة، مشيرًا إلى أن هناك 12 خريجًا من البرنامج ضمن القيادة العليا للبنك منهم 4 سيدات أي ما يمثل ثلث الخريجين، منوهًا إلى أن هناك سيدتين ضمن مجلس إدارة البنك.

وذكر “فايد” أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا للمرأة المصرية، بداية من تمثيل المرأة في البرلمان، وفي الحكومة وصولاً إلى تمثيلهن في مجالس إدارات العديد من الشركات، مؤكدًا أن الدولة بدعم القيادة السياسية كانت محفزًا لقطاع الأعمال للسير في الاتجاه نفسه.

وأشار رئيس بنك القاهرة خلال القمة، التي ينظمها منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرًا بالمشاركة مع المجلس القومي للمرأة والاتحاد الأوروبي، إلى أن معدلات تمثيل المرأة في مصر أفضل من غيرها في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أن مصر تسير بخطى متسارعة للوصول إلى النسب العالمية.

وكشف “فايد” أن بنك القاهرة بدأ في التمويل متناهي الصغر منذ عام 2000 ليصبح أكبر بنك في تمويل هذا القطاع بحصة سوقية تقريبًا 25%، كما أكد أن البنك توسع عبر القطاع في المناطق النائية لخلق فرص عمل، لتستحوذ المرأة على نحو 35% من إجمالي محفظة متناهي الصغر، معظمهن في الصعيد.