Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بنكا ABC مصر وبلوم ينتهيان من استكمال الاندماج القانوني

أعلنت مجموعة بنك ABC (المؤسسة العربية المصرفية) عن اكتمال عملية الاندماج القانوني بين كل من “بنك بلوم مصر” و”بنك ABC مصر”، حيث تم دمج البنكين في كيان قانوني واحد وذلك بعد استكمال كافة الموافقات الرقابية المعنية، بما في ذلك موافقة كل من البنك المركزي المصري، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وتأتي هذه الخطوة بعد استحواذ بنك ABC على حصة تبلغ 99.5٪ في بنك بلوم مصر في أغسطس 2021. وقد أكدت المجموعة على استمرار البنكين في تقديم خدماتهما للعملاء بالشكل المعتاد اثناء العمل على استكمال دمج منتجاتهما وخدماتهما بشكل كامل.

وبهذه المناسبة، قال الصديق عمر الكبير، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك :ABC “أن اكتمال الاندماج القانوني يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز تواجدنا في السوق المصري، ونتطلع إلى تقديم نوع جديد من التجارب المصرفية لعملائنا من خلال الاستفادة من الإنتشار الدولي لمجموعة بنك ABC وخبراتها المدعومة بأحدث التقنيات والخدمات المبتكرة .

تابع أن الاندماج يساعد بين هذين البنكين المحليين الناجحين في تعزيز تنوع منتجاتنا وتوسيع حضورنا بما يتيح لنا المضي نحو تحقيق طموحاتنا للنمو”.
أوضح أن السوق المصري يوفر مجموعة متنوعة من الفرص الواعدة لتأسيس بنك حديث يتمتع بشبكة دولية قوية كتلك التي نمتلكها، مؤكدا أن البنك يلتزم بتقديم أفضل ما لدينا من إمكانيات دولية لخدمة السوق المحلي بهدف تسهيل الوصول إلى الخدمات المصرفية وتوفير أحدث الخدمات المصرفية الرقمية المتطورة.

وتجدر الإشارة إلى أن الاندماج القانوني يساهم في زيادة الحصة السوقية لبنك ABC مصر بواقع ثلاثة أضعاف ورفع إجمالي الأصول إلى 67 مليار جنيه ، كما أنه يؤدي لجمع أفضل الخدمات التي يقدمها البنكان لتوفير مجموعة أوسع وأفضل من الخدمات المصرفية لجميع عملاء البنك الموحد، مدعومة بشبكة أكبر من الفروع وأجهزة الصراف الآلي. كما نخطط لتقديم المزيد من الخدمات الرقمية المبتكرة، بما في ذلك البنك الرقمي “إلى” للهواتف الذكية التابع لمجموعة بنك ABC ، بالإضافة إلى حلول الدفع الرائدة التي توفرها شركة الخدمات المالية العربية (AFS) التابعة للمجموعة.

من جانبه، قال صائل الوعري، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC بالوكالة: “بصفتنا كياناً مصرفياً عالمياً، فقد نجحنا في تأسيس منصة قوية تضمن لنا النمو المستدام، مع توفير موارد أكبر لتسريع وتيرة الابتكار وشبكة أوسع لدعم المزيد من العملاء. لقد شرعنا في رحلة لبناء بنك المستقبل. ونطمح لتقديم أفضل تجربة مصرفية للعملاء مع الالتزام بأعلى مستويات المرونة والكفاءة والابتكار.”
فيما عقب عمرو ثروت، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC مصر: “يتيح لنا هذا الاندماج، الاستفادة من حجم عملياتنا وقدراتنا الدولية ومواردنا البشرية المشتركة، الأمر الذي يمكّننا من تقديم تجربة مصرفية فريدة في السوق المصري وتعزز مكانتنا لنصبح البنك المفضّل للعملاء، أود أن أؤكد على التزامنا بمواصلة تقديم خدمات متكاملة ومستمرة لعملائنا طوال عملية التكامل بين أعمال البنكين”.

وسيتولّى مسؤولية الإشراف على تكامل أعمال البنكين مجلس إدارة وفريق قيادة جديدين، بينما ستواصل جميع الفروع وأجهزة الصراف الآلي التابعة لبنك ABC مصر وبنك بلوم مصر توفير الخدمات بالشكل المعتاد للعملاء طوال عملية التكامل. وسيتم تغيير العلامة التجارية لفروع وأجهزة الصراف الآلي لبنك بلوم مصر خلال الأشهر المقبلة لتحمل العلامة التجارية لبنك ABC ، مع تواصل توفير خدماتها الحالية دون أي انقطاع حتى الانتهاء من عملية التكامل.