Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بناء على مقترح إيلون ماسك.. «ترامب» يخطط لتشكيل لجنة كفاءة حكومية

سبق وأن اقترح الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” على الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الحالي “دونالد ترامب”، خلال لقاء جمعهما عبر منصة “إكس”، تشكيل لجنة لمعالجة الإنفاق الحكومي كوسيلة لمعالجة التضخم.

ويبدو أن “ترامب” بصدد تنفيذ مقترح “ماسك” وفق تقرير أشار إلى أن الرئيس الأمريكي السابق سيكشف عن مجموعة من المقترحات الاقتصادية في خطاب اليوم الخميس، بما في ذلك تشكيل لجنة الكفاءة الحكومية التي أوصى بها الرئيس التنفيذي لشركة تسلا.

وأفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”، بأن “ترامب” يعتزم أن يقول أمام النادي الاقتصادي في نيويورك، إن اللجنة ستختص بإجراء تدقيق مالي وتقييم لأداء الحكومة الفيدرالية بأكملها، وتقديم توصيات للإصلاح الجذري.

ويخطط “ترامب” أيضًا للقول في خطاب اليوم: “ستقرر هذه الانتخابات ما إذا كنا سنكافئ “كامالا هاريس” بإعادة انتخابها لأربع سنوات أخرى من الكارثة الاقتصادية، أو ما إذا كنا سنغير الاتجاه.

وغرد الملياردير هذا الأسبوع قائلًا: “لا أستطيع الانتظار، هناك الكثير من الهدر والتنظيم غير الضروري في الحكومة والذي يجب أن يختفي”.

وأظهر أحدث استطلاع رأي أجرته “وول ستريت جورنال” أن “ترامب” يتقدم بنحو 8 نقاط مئوية على منافسته الديمقراطية “كامالا هاريس” عندما سُئل الناخبون عمن سيكون أفضل في التعامل مع الاقتصاد، وبـ 5 نقاط في التعامل مع التضخم.