Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بلومبرج: «جوجل» تعطل بيانات حركة مرور الخرائط في فلسطين بناءً على طلب إسرائيل 

أفادت وكالة “بلومبرج”، بأن شركة “جوجل” أوقفت التحديثات المباشرة لحركة المرور في فلسطين، بناءً على طلب من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

كما امتثلت شركة “آبل” لطلب جيش الاحتلال وعطلت التحديثات المباشرة لحركة المرور في تطبيقها للخرائط، مما يؤثر في كل من خرائط جوجل و Waze بحسب “بلومبرج”.

وقال المتحدث باسم جوجل: كما فعلنا سابقًا في حالات الصراع واستجابة للوضع المتطور في المنطقة، عطلنا مؤقتًا القدرة على رؤية البيانات المباشرة لحركة المرور ومعلومات الانشغال مع مراعاة سلامة المجتمعات المحلية”.

وأضافت: يظل بإمكان أي شخص يتنقل إلى مكان معين الحصول على المسارات ومناطق الوصول المتوقعة التي تأخذ ظروف حركة المرور الحالية في الاعتبار.

وأزالت الشركة بيانات الازدحام في الوقت الفعلي في فلسطين بناءً على طلب من جيش الاحتلال الإسرائيلي، إذ يمكن لمعلومات المرور المباشرة أن تكشف تحركات قوات الاحتلال الإسرائيلية.

ويأتي هذا التغيير الأخير قبل الغزو الإسرائيلي البري المتوقع ضد قطاع غزة، وهو السيناريو الذي يمكن أن تؤثر فيه تحركات القوات من الناحية النظرية في حركة المرور.

وتتصاعد الحرب الإسرائيلية ضد حماس، وتشير التقديرات اعتبارًا من 23 أكتوبر إلى أن أكثر من 5000 فلسطيني من سكان غزة استشهدوا منذ 7 أكتوبر. وقد أصيب نحو 15273 فلسطينيًا في غزة منذ الرد العسكري الإسرائيلي.