Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بلومبرج: «آبل» تطور جهاز هو الأغلى.. شاشة بذراع روبوت

تعمل شركة “آبل” حاليًا على جهاز هو الأغلى في تاريخها تستهدف من خلاله لفت انتباه المستهلكين وإيجاد مصادر جديدة للإيرادات.

وأفادت وكالة “بلومبرج” بأن الشركة الأمريكية تعمل على تطوير جهاز منزلي باهظ الثمن يجمع بين شاشة تشبه شاشة الآيباد وذراع آلية.

ولتحقيق ذلك، جمعت “آبل” فريقاً يتألف من عدة مئات من الأشخاص يعملون على الجهاز، الذي يستخدم ذراعاً آلية رفيعة للتحرك حول شاشة كبيرة، وفق تقرير الوكالة.

وأولت الشركة مسئولية تطوير الجهاز إلى “كيفن لينش”، مسؤول تنفيذي مخضرم، ويشغل منصب نائب رئيس التكنولوجيا وأشرف سابقاً على مشروع سيارة آبل ذاتية القيادة، وكان مشرفاً على برامج الساعة الذكية والصحة.

وسيقدم المنتج، الذي يعتمد على محركات لإمالة الشاشة لأعلى ولأسفل وجعلها تدور 360 درجة، لمسة جديدة على المنتجات المنزلية، وسط منافسة مع أجهزة مشابهة.

ونقلت “بلومبرج” عن مصادر قولهم إن الجهاز مصمم ليكون مركز قيادة منزلي ذكي وجهاز مؤتمرات وفيديو وأداة أمان منزلي يتم التحكم فيها عن بُعد.

وأشارت المصادر إلى أن المشروع يحمل الاسم الرمزي J595، وتمت الموافقة عليه من قبل الفريق التنفيذي لشركة آبل Apple في عام 2022، ولكنه بدأ الدخول في طور التنفيذ رسميًا في الأشهر الأخيرة.

وتعطي “آبل” الآن الأولوية لتطوير الجهاز وتستهدف ظهوره لأول مرة في وقت مبكر من عام 2026 أو 2027، وفق المصادر. كما تتطلع الشركة إلى طرحه بسعر في نطاق نحو 1000 دولار، ولكن مع مرور سنوات قبل الإصدار المتوقع، يمكن أن تتغير الخطط نظريا.

والتحول إلى الروبوتات هو جزء من جهد أوسع لتعزيز المبيعات والاستفادة من Apple Intelligence، وهي مجموعة من تقنيات الذكاء الاصطناعي التي ستصل إلى iPhone وiPad وMac هذا العام.