Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بلومبرج: «آبل» تخطط لإنشاء محرك بحث خاص بها  

أفاد تقرير جديد لوكالة “بلومبرج”، بأن شركة آبل لديها محرك بحث داخلي يُطلق عليه “بيجاسوس” Pegasus، وأنها تعمل على تطويره وادماجه بصورة أعمق في نظامي iOS و macOS، مع إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحسين أدائه.

كما تخطط آبل وفق التقرير، لجلب محرك البحث الداخلي الخاص بها إلى متجر آب ستور وتطبيقات أخرى تابعة لها. كما أنها قد تفكر في استخدامه وأداة “سبوت لايت” مع نظامها الإعلاني في إنشاء محرك بحث خاص بها يشبه محركات البحث التقليدية.

ويقود الفريق المسؤول عن تطوير محرك البحث الداخلي في آبل جون جياناندريا، الذي يشغل حاليًا منصب نائب رئيس الشركة للذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، وعُيّن في آبل عام 2018 قادمًا من جوجل.

وأشارت بلومبرج، إلى أن فريق تعلم الآلة داخل آبل، يعمل على تطوير واستخدام المزايا الحالية الخاصة بالبحث داخل مختلف منتجات وخدمات الشركة في محاولة لتقديم تجربة بحث متطورة لمستخدمي أجهزة آبل.

وأوضح التقرير أن فريق جياناندريا أسس محرك بحث متطور في إطار مشروع Pegasus والذي يعد الركيزة الرئيسية التي ستعتمد عليها أدوات ومزايا قادمة للعديد من منتجات الشركة في مجال البحث، مثل تطوير البحث على متجر “آب ستور”.

وسلطت “بلومبرج” الضوء على قدرة شركة “آبل”، في قطاع البحث التي تؤهلها للدخول في منافسة مباشرة مع جوجل ومايكروسوفت في سوق محركات البحث للويب.