Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بلوسكاي» تستفيد من أخطاء «إيلون ماسك» وتشهد تسجيلات قياسية 

تستمر شبكة التواصل الاجتماعي “بلوسكاي” في الاستفادة من أخطاء إيلون ماسك، والتغييرات التي يجريها على منصة “إكس” التابعة له.

وحققت الشبكة الاجتماعية الناشئة رقمًا قياسيًا يوميًا للمستخدمين النشطين، بعد إعلان “ماسك” عن عزمه فرض رسوم شهرية بسيطة على جميع مستخدمي منصة إكس.

وشهدت “بلوسكاي” تسجيلات جديدة قياسية بنحو 53.585 اشتراكًا جديدًا بحلول نهاية يوم الثلاثاء 19 سبتمبر، وهو ما يعادل 5% من القاعدة الكاملة لمستخدمي المنصة البالغة نحو مليون ومئة ألف حساب، بحسب تقرير.

وتدعم شركة التحليلات Sameweb الآن هذه النتائج من خلال أحدث تقرير لها يشير إلى أن تطبيق بلوسكاي لنظام أندرويد شهد نصف مليون مستخدم نشط يوميًا في يوم 18 سبتمبر، كما ارتفع عدد الزيارات عبر تطبيق الويب بشكل كبير.

وارتفع مقياس المستخدمين النشطين يوميًا عبر نظام أندرويد مقارنةً باليوم السابق بنسبة 20.6 في المئة. وفي الوقت نفسه، حصل تطبيق الويب في 19 سبتمبر على أكثر من مليون زائر يوميًا.

ويعد هذا الرقم أكبر من الرقم السابق البالغ 811 ألف زائر الذي شهدته منصة بلوسكاي في الأول من شهر يوليو 2023 عندما فرضت إكس حدودًا مؤقتة لمعدل عدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين مشاهدتها.

وتسببت هذه الأرقام بإيقاف بلوسكاي عملية تسجيل المستخدمين الجدد لبعض الوقت، حيث انهار موقع الويب تحت وطأة الزيارات.