Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بلتون» تحصل على رخصة مزاولة نشاط التخصيم وتتحول لكيان متكامل لحلول التمويل

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة عن حصول شركتها التابعة والمملوكة بالكامل لشركة بلتون للتأجير التمويلي على الموافقة النهائية من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية على إضافة نشاط التخصيم لخطوط أعمال الشركة، مما يجعلها كيان متكامل لحلول التمويل.

وقالت الشركة في بيان للبورصة أن الشركة تخطط للاستفادة من هذا الترخيص الجديد في ضوء الطلب المتزايد على التمويل من قبل الشركات المتوسطة والكبيرة الحجم، مع تقليص حجم مخاطر الائتمان المرتبطة بها، وتم تغيير أسم الشركة إلى “شركة بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم”.
وقامت الشركة مؤخرا بزيادة رأسمالها المدفوع إلى مليار جنيه لتصبح أكبر شركة عاملة في المجال بمصر من حيث رأس المال المدفوع، ووقعت الشركة في وقت سابق من هذا العام عقود متعددة إجمالية تقارب حوالي 4 مليارات جنيه.
وقال أمير غنام، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم: ” هدفنا هو إثراء السوق من خلال تقديم حلول مبتكرة لدعم الأعمال التجارية والتخصيم يعتبر مجرد نقطة البداية”.
أوضح أن الشركة قامت بتكوين فريق عمل لمباشرة أنشطة التخصيم برئاسية هيثم فريد، أحد رواد التخصيم في مصر بأكثر من 25 عاما من الخبرة في الأنشطة المصرفية والتخصيم.