Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بـ 500 جنيه.. كيف تبدأ استثمارك في صندوق «فوري» للعائد اليومي؟

في أواخر يناير من العام الجاري، أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الرقمية عن إطلاق صندوق استثمار يومي للأفراد والمؤسسات، وذلك بالتعاون مع شركة مصر كابيتال.

يعد “صندوق استثمار فوري يومي” الأول من نوعه بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث اعتماده على التكنولوجيا المالية من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأفراد في جميع أنحاء مصر.

لماذا يعد الاستثمار في صندوق فوري يومي مغريا؟

يوفر صندوق استثمار فوري يومي عائدا يوميا تراكميا بالجنيه المصري، ودون تجميد للأرصدة، كما أن العائد الاستثماري للصندوق معفي من الضرائب بشكل كامل بالنسبة للأفراد، وجزئيا بالنسبة للمؤسسات.

ويتميز استثمارك في “صندوق استثمار فوري يومي” بالأمان التام، وهو يتبع سياسة استثمارية تحمي رأس مال المستثمرين، ويديره فريق ذو خبرة عملية طويلة في مجال إدارة أصول الصناديق النقدية.

وبالإضافة إلى سهولة الاستثمار في الصناديق النقدية عن طريق مكاتب ومنافذ شركة فوري المنتشرة في جميع أنحاء مصر، فإنه يمكن للمستثمرين في الصندوق زيادة أو سحب أموالهم في أي وقت ومن أي مكان.

كيف يمكنك بدء الاستثمار في صندوق استثمار فوري يومي؟

يتم التسجيل لأول مرة من خلال شبكة فروع فوري بلس في جميع محافظات مصر، ويتم الاكتتاب والسداد من أكثر من 250 ألف ماكينة فوري أو فروع فوري بلس.

هل هناك سن معين للاستثمار في الصندوق؟

نعم، على المستثمر أن يكون مصري الجنسية، بحد أدنى 16 سنة، وعلى أن يكون معه بطاقة رقم قومي سارية.

هل هناك حد أدنى لشراء وثائق استثمار الصندوق؟

بحسب نشرة اكتتاب الصندوق، فإن الحد الأدنى للشراء لأول مرة هو 500 جنيها مصريا، ولا يوجد حد أدنى بعد هذه المرة الأولى.

هل هناك حد أقصى لشراء وثائق استثمار الصندوق؟

لا يوجد حد أقصى للاستثمار في الصندوق، ولكن هناك بعض البيانات والمستندات الإضافية التي يجب تقديمها حال الرغبة في الاستثمار بمبلغ أكثر من 50 ألف جنيه مصري.

هل يمكن زيادة قيمة الاستثمار أو تعديل الفئة لأكثر من 50 ألف جنيه؟

نعم، يمكن ذلك من خلال شبكة فروع فوري بلس.

كم تستغرق شركة مصر كابيتال لتداول السندات للرد باعتمادك كعميل معتمد لصندوق استثمار فوري اليومي؟

وفقا لنشرة الاكتتاب، سيتم الرد خلال 30 يوما على الأكثر، وتتعهد مصر كابيتال بالرد في وقت أقرب من هذا، وسوف يتم إخطار العميل بالموافقة عن طريق رسالة قصيرة SMS على هاتف العميل المسجل في حسابه.

متى يتم تنفيذ طلبات الشراء؟

يتم تنفيذ طلبات الشراء في يوم العمل التالي من خلال شركة مصر كابيتال لتداول السندات لكل عميل على حدة.

كيف يتم معرفة العائد؟

يتم احتساب العائد بشكل يومي بداية من تاريخ الاستثمار في الصندوق، والعائد على المبلغ المستثمر هو عائد متغير حسب السوق كل يوم وليس نسبة ثابتة، ويتم معرفة سعر الوثيقة يوميا من خلال شبكة فروع فوري بلس أو من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق.