Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد ChatGPT.. «سام ألتمان» يعكف على اختراع ثوري جديد

يعكف سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة “أوبن إيه آي” المطورة لروبوت الدردشة ChatGPT، على اختراع ثوري جديد يعمل عليه منذ 3 سنوات.

ووفقاً لتقرير نشره موقع “بيزنس إنسايدر”، أنفق ألتمان قدرا كبيرا من الوقت والمال على مشروع بيولوجي أكثر، وهو محاولة إعادة برمجة الجسم البشري لمكافحة الشيخوخة وإطالة العمر.

وقال الموقع، إنه في عام 2021، خلال فترة “هدوء” نسبية بين توليه منصب الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI وكشف النقاب عن ChatGPT للعالم، بدأ ألتمان مشروعا جانبيا بقيمة 180 مليون دولار.

وكان هدف الشركة الناشئة الذي يُطلق عليه اسم Retro Biosciences، إضافة 10 سنوات صحية وممتعة في نهاية حياة كل فرد.

ولتحقيق هذا الهدف، تعاون ألتمان مع جو بيتس لاكروا، عالم تدرب في جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ومعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، وعالم فيزياء حيوية وخبير في الكمبيوتر.

وكان “بيتس لاكروا” مروجًا منذ فترة طويلة للعلوم الصعبة و”البيولوجيا العميقة” لإطالة العمر من خلال مؤسسة الإرشاد الصحي غير الربحية.

ويراهن ألتمان على تقنيات عصرية لمكافحة الشيخوخة. ومن المحتمل أن عملية “لإعادة التدوير المدمجة” يمكنها أن تحافظ على صحة خلايانا وحيويتها وقد تكون هي المجال البحثي الأكثر تصدرا لإصلاح محتمل سريع للشيخوخة.

وتقوم الشركة بعمل تجارب على الأدوية القادرة على إعادة بناء الخلايا.

ووفقا لتقرير “بيزنس إنسايدر” فإن ألتمان يخوض سباق إطالة العمر مع عمالقة التكنولوجيا. ويُعتقد على نطاق واسع أن جيف بيزوس، مؤسس أمازون، قد ضخ مئات الملايين في مختبرات ألتوس شديدة السرية.