Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد 6 سنوات من مغادرة منصبها.. مديرة «ياهوو» السابقة: كان يجب الاستحواذ على نتفليكس 

كشفت ماريسا ماير، المديرة التنفيذية السابقة لـ”ياهوو“، بعد ست سنوات من مغادرة منصبها عن بعض الأمور التي كان يجب القيام بها بشكل مختلف، ولعل أبرزها كما أشارت الاستحواذ على “نتفليكس” بدلاً من منصة التدوين الاجتماعي “تمبلر”.

وقالت “ماير”، خلال مقابلة أجرتها مع “تك بريو” إن الاستحواذ على “تمبلر” لم يكن الخطوة الأفضل، خاصة أن الشركة كانت تدرس في ذات الوقت ما إذا كان من الممكن شراء “هولو” – التي كانت قيمتها 1.3 مليار دولار – أو “نتفليكس” عندما كانت قيمتها 4 مليارات دولار.

وتحت قيادة “ماير”، استحوذت “ياهو” على “تمبلر” في مايو 2013 في صفقة بقيمة 1.1 مليار دولار، وبدأت الشركة في تقديم الإعلانات على المنصة ودفعت الموظفين لتحقيق أهداف مبيعات غير واقعية.

وفي عام 2016، خفضت “ياهو” قيمة “تمبلر” بمقدار 712 مليون دولار، والتي قالت إن ذلك يرجع إلى مجموعة من العوامل بما في ذلك الانخفاض في نتائج تشغيل المنصة المتوقعة والتدفقات النقدية المستقبلية المقدرة.

كما أكدت “ماير” خلال المقابلة أسفها على تعيين مدير العمليات “هينريكو دي كاسترو” الذي فصلته بعد 15 شهرًا من توليه الوظيفة.

ومن ناحية أخرى، قالت “ماير” إنها تتمنى لو أنها فصلت أصول الشركة عن “علي بابا” في الصفقة المعفاة ضريبيًا حينها، ما كان سيوفر 10 مليارات دولار من الضرائب لمساهمي “ياهوو”.

وفي عام 2017، استحوذت “فيريزون” على “ياهوو” مقابل 4.48 مليار دولار، وتم دمجها مع “إيه أو إل”، ما دفع ماير إلى الاستقالة، وحصلت على حزمة بقيمة 23 مليون دولار بعد استقالتها.