Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد 10 سنوات من طرحها.. «جوجل» تنهي بيع نظارة الواقع المعزز Google Glass

أوقفت شركة “جوجل” تطوير نظارتها للواقع المعزز Google Glass، في قرار مفاجئ علاوة على وقف بيعها بدءًا من تاريخ 15 مارس، وإنهاء دعمها الفني بدءًا من 15 سبتمبر القادم، وفقًا لما أعلنته في رسالة نشرتها على الموقع الإلكتروني للنظارة.

وأطلقت “جوجل” Google Glass لأول مرة في 2013 كمشروع طموح لجلب تقنيات الواقع المُعزز لجميع المُستخدمين. وزودتها بجهاز إسقاط ضوئي مُصغر يعرض الصور على العدسات بشكلٍ يُضيف للمُستخدم طبقةً من المعلومات والصور فوق البيئة الحقيقية المحيطة بالمُستخدم.

ثم طوّرت “جوجل” تطبيقات للنظارة تتيح إجراء مكالمات الفيديو والملاحة وتطبيقاتٍ تعليمية وتطبيقًا لالتقاط الصور بواسطة الكاميرا الموجودة في النظارة.

ورغم تلك المزايا، حال ارتفاع سعر النظارة البالغ 1500 دولار أمريكي وقلّة إقبال المطوّرين على إنتاج التطبيقات للنظارة، دون إقبال المُستهلكين على شرائها.

وحاولت الشركة إضافة مزايا جديدة للنظارة لرفع المبيعات، فأعلنت في 2017 أعلنت تغيير توجهها من استهداف المُستخدم العادي إلى استهداف الشركات، وأطلقت في 2019 الإصدار Google Glass Enterprise Edition 2 الموجه للأعمال بسعرٍ أرخص يبلغ 999 دولارًا أمريكيًا.

وزودت جوجل هذه النظارة بمواصفات قوية تتضمن شاشةً أكبر ومُعالج Snapdragon XR1 بتردد 1.7 جيجاهرتز رُباعي النوى، وبطارية يصل استخدامها إلى ثماني ساعات، وعدلت تصميمها ليكون ارتداؤها أكثر راحة، إلا أن تلك النسخة عانت من المشاكل نفسها، وهذا ما دعى جوجل أخيرًا إلى إيقاف المشروع.