Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد يوم من التوقف..«هواوي» تعيد إدراج ألعاب «تينسنت» على متجرها

ولم يتمكن مستخدمو متجر تطبيقات هواوي خلال معظم يوم أمس الجمعة من تنزيل ألعاب تينسنت من Huawei AppGallery، بما في ذلك لعبتها المحمولة الأكثر شهرة Honor of Kings، لكن لا تزال ألعاب تينسنت المثبتة عبر الهواتف أو التي تم تنزيلها من متاجر تطبيقات أندرويد الأخرى متاحة.

وقال إشعار رسمي نُشر في مجتمع ألعاب هواوي: قامت Tencent Games من جانب واحد بإجراء تغييرات مهمة على التعاون بين الطرفين، مما أدى إلى عقبات كبيرة أمام استمرار التعاون، وبعد التقييم الدقيق من فريقنا القانوني، كان علينا الامتثال للطلب ذي الصلة من جانب واحد من تينسنت لوقف التعاون وإزالة ألعاب تينسنت من Huawei AppGallery.

وأضاف الإشعار: هواوي معجبة بالإنجازات والمكانة المطلقة في السوق لأعمال ألعاب تينسنت، في حين أننا لا نوافق، يمكننا فهم طلب تينسنت الناشئ عن موقفها.

وقال إشعار تم نشره في مجتمع الألعاب في تينسنت: إن الألعاب تمت إزالتها فجأة في منتصف الليل بسبب عدم تجديد اتفاقية مشروع ترويج ألعاب الهاتف المحمول بين الطرفين.

وذكر الإشعار أيضًا أن تينسنت كانت تتواصل بنشاط وتتفاوض مع هواوي وتأمل في إعادة تطبيقات الألعاب في أقرب وقت ممكن.

وفي ليلة الجمعة، نشرت تينسنت إشعارًا آخر تقول فيه: إن الشركة توصلت إلى اتفاق مع هواوي.

وجاء في الإشعار أن ألعاب تينسنت متاحة الآن في متجر تطبيقات هواوي مرة أخرى، ويواصل كلا الجانبين العمل معًا لجلب تجارب وخدمات أفضل للعملاء.