Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد موافقة الوزراء..«المصرية للاتصالات» تنفذ المرحلة الرابعة لشبكات الألياف الضوئية

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي،  على التعاقد مع الشركة المصرية للاتصالات لتنفيذ المرحلة الرابعة لتوفير البنية التحتية من شبكات الألياف الضوئية ضمن مشروع التحول الرقمي ومصر الرقمية.

ويأتي ذلك من منطلق حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على استمرار التعاون مع الشركة لاستكمال تنفيذ خطة الحكومة في توصيل المقرات الحكومية بالبنية الأساسية للاتصالات من الألياف الضوئية، حتى تتمكن تلك المقرات من تقديم الخدمات الرقمية للمواطنين بالشكل اللائق.

وسبق أن وافق مجلس الوزراء، على طلب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التعاقد مع الشركة المصرية ‏للاتصالات لتنفيذ المرحلة الثالثة لتوفير البنية التحتية من شبكات الألياف الضوئية من مشروع التحول ‏الرقمي ومصر الرقمية، وذلك في إطار السعي نحو تعميم التحول الرقمي في كافة محافظات الجمهورية طبقا ‏للخطة الاستراتيجية والتنموية للدولة، ونشر الخدمات المميكنة لتلك الجهات والمواقع على مستوى ‏الجمهورية، والتوسع في إضافة وتقديم خدمات جديدة مرقمنة من خلال بوابة مصر الرقمية.

وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات، الشهر الماضي، عن اقتراب الانتهاء من المرحلة الثالثة من مشروع ربط المباني ومقرات الجهات الحكومية بشبكة اتصالات حديثة بتكنولوجيا الألياف الضوئية حتى المباني FTTB، لتوصيل عدد 18 ألف جهة حكومية للمرحلة الأولى وحتى الرابعة، وفقًا للجدول الزمني خلال وقت قياسي في ظل التحديات المتعلقة بانتشار الجهات على مستوى الجمهورية ووقوعها داخل نطاقات سكنية.

وأعلنت الشركة أيضاً، أن مشروع ربط المباني ومقرات الجهات الحكومية بشبكة اتصالات حديثة بتكنولوجيا الألياف الضوئية يستهدف ربط أكثر من 31 ألف مبنى على مستوى جميع محافظات الجمهورية بقيمة تقديرية تبلغ 5 مليارات جنيه على مدار عمر المشروع.