Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد مرور 10 سنوات.. مصادرة عملات «بيتكوين» بقيمة 3.4 مليارات دولار من محتال Silk Road

نجح المدعون العامون بوزارة العدل الأمريكية، في مصادرة عملات “بيتكوين” بقيمة 3.4 مليار دولار، من محتال على سوق “سيلك رود” (Silk Road) بالشبكة المظلمة “Dark web” منذ أكثر من عقد، في ثاني أكبر عملية مصادرة عملات مشفرة في البلاد.

اكتشف محققون أكثر من 50 ألف “بيتكوين” في منزل جيمس جونج، خلال حملة شنتها في نوفمبر 2021. أُلقي القبض على جونج -خريج علوم الكمبيوتر- واعترف الأسبوع الماضي بارتكابه جريمة احتيال إلكتروني.

كانت الحملة جزءاً من تحقيق قاده مكتب المدعي العام الأمريكي عن مآل الآلاف من العملات المفقودة، التي يمكن أن تعود ملكيتها لمؤسس “سيلك رود”، روس أولبريخت.

في توقيت مصادرة العملات بلغ سعر تداول “بيتكوين” أكثر من 60 ألف دولاراً، مما عزز قيمة المسروقات للمدعين بمليارات الدولارات. يجري تداول العملة الرقمية الآن بسعر 21 ألف دولار.

تعود اتهامات جونج إلى 2012، عندما سرق من “سيلك رود”، وهي سوق عبر الإنترنت مشهورة بتداول المخدرات والعملات المشفرة، أكثر من 53 ألف “بيتكوين”.

أنشأ جونج سلسلة من الحسابات على “سيلك رود” لإخفاء هويته، وقام بإجراء أكثر من 140 معاملة في تتابع سريع لخداع المنصة ودفعها لتحويل عملات “بيتكوين” إلى هذه الحسابات، وفقاً لملفات المحكمة. نقل جونج بعد ذلك العملات الرقمية إلى حسابات أخرى تحت سيطرته.