Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد قراره بفرض قيود على التغريدات.. «ماسك» يحاول احتواء غضب المستخدمين 

أثار قرار إيلون ماسك، مالك منصة تويتر، بفرض قيود على عدد التغريدات التي يمكن للحسابات المختلفة قراءتها يوميا، استياء وغضب المستخدمين، ليحاول ماسك العدول نوعاً ما عن القرار في محاولة منه لاحتواء هذا الغضب.

وبحسب القرار فإن المنصة وضعت قيودا مؤقتة على الحسابات الموثقة تسمح لها بقراءة ستة آلاف منشور على الأكثر يوميا، بينما سيكون الحد الأقصى للحسابات الجديدة غير الموثقة هو 300 منشور يوميا.

ثم عاد وأعلن رفع الحد الأقصى لعدد التغريدات التي يمكن للأشخاص قراءتها في اليوم، قائلا: «الآن رفع الحد الأقصى لعدد التغريدات الممكن قراءتها للحسابات الموثقة بالعلامة الزرقاء إلى عشرة آلاف تغريدة، وللحسابات غير الموثقة إلى ألف تغريدة وللحسابات الجديدة إلى خمسمئة تغريدة».

وبرر ماسك قرار تويتر بفرض حدود قراءة مؤقتة بأنه محاولة من المنصة لمعالجة «المستويات العالية» من نقل البيانات والتحايل على النظام.

وعقب قرار ماسك بفرض حدود على عدد التغريدات التي يمكن مشاهدتها تصدرت جملتا «تجاوز الحد المسموح» و«عطل تويتر» التغريدات في أمريكا، وأبلغ آلاف المستخدمين في العديد من البلدان عن مواجهتهم صعوبات أو تأخيرات في الوصول إلى محتوى موقع وسائل التواصل الاجتماعي.