Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد فرض «تويتر» رسومًا على المصادقة الثنائية.. إليك طريقة لحماية حسابك بالمجان

أثار قرار “تويتر” بفرض رسوم على خدمة المصادقة الثنائية عبر الرسائل النصية والتي ظلت لسنوات طويلة واحدة من أهم وسائل تأمين حسابات المستخدمين، واقتصادها فقط على مشتركي خدمتها “تويتر بلو” اعتباراً من 20 مارس، قلق الكثير من مستخدمي الخدمة والمطالبين حاليا بالبحث عن بدائل.

لذلك سنقدم لك طريقة أكثر أمانًا ومجانية وسهلة لمواصلة حماية حساب تويتر من خلال المصادقة الثنائية بدون رقم الهاتف، إذ ينصح خبراء الأمن المستخدمين بالتخلي عن حلول المصادقة المستندة إلى الهاتف، والبدء باستخدام المصادقة المستندة إلى التطبيق أو المصادقة عبر مفاتيح الأمان.

عند تفعيلك ميزة المصادقة الثنائية لحسابك في تويتر ستجد 3 خيارات للاختيار من بينها، وهي:
1- الرسائل النصية: وهو الخيار الذي لن يكون متاحًا لك بعد يوم 20 مارس إذا لم تكن مشتركًا في خدمة (Twitter Blue).
2- تطبيق المصادقة: وهو الخيار الذي يتيح لك تأمين حسابك عن طريق المصادقة المستندة إلى التطبيق.
3- مفتاح الأمان: وهو الخيار الذي يتيح لك تأمين حسابك عن طريق مفتاح أمان يمكنك شراؤه بشكل منفصل، ويقوم بإنشاء رموز أمان وهو الخيار الأكثر قوة، حيث سيحتاج المتسلل إلى سرقة هذا المفتاح ليتمكن من الوصول إلى حسابك.

بالتالي كل المطلوب منك تثبيت تطبيق للمصادقة الثنائية في هاتفك، إذ يتيح لك استلام رموز 2FA، وإنشاء كلمات مرور أخرى بشكل مستمر. وبذلك ستكون الرموز متوفرة فقط في هاتفك الفعلي بدلاً من إرسالها عبر الرسائل النصية.

وهناك خيارات كثيرة لتطبيقات المصادقة جميعها متاحة لمستخدمي نظام أندرويد في جوجل بلاي، ولمستخدمي نظام iOS في آب ستو يمكنك استخدامها، ومنها:

1- تطبيق Google Authenticator.

2- تطبيق Microsoft Authenticator.

3- تطبيق Authy.

ولتفعيل المصادقة الثنائية في تويتر عبر تطبيق المصادقة ما عليك سوى:
– في البداية انتقل إلى تطبيق تويتر في هاتفك؛ ثم اضغط على صورة الملف الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى، ثم اضغط على خيار (الإعدادات والخصوصية) Settings and privacy.
– الخطوة الثالثة هي الضغط على خيار (الأمان والوصول إلى الحساب) Security and account access، ثم اضغط على خيار (الأمان) Security، ثم اضغط على خيار (المصادقة الثنائية) Tap Two-factor authentication.

– بعد ذلك اضغط على خيار (تطبيق المصادقة) Authentication app. أدخل كلمة المرور الخاصة بحسابك في تويتر، ثم اضغط على خيار (تأكيد) Confirm، واضغط على خيار (البدء) Get started.

 

وبعد ذلك اضغط على خيار (ربط التطبيق) Link app، ثم اتبع التعليمات التي تظهر لك حتى يُولّد لك التطبيق كودًا، أدخل الكود، ثم انقر فوق “تأكيد” Confirm، ثم انقر فوق (تم) Done.