Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد عملية توثيق بالخطأ.. «تويتر» تحذف حسابات مزيفة 

 

أعلنت شركة “تويتر”، عن أنها وثقت بعض الحسابات المزيفة بالخطأ خلال الفترة الماضية، لكنها أوقفت استخدمها بشكل دائم.

 

وقال متحدث باسم “تويتر” عبر بيان: “وافقنا عن طريق الخطأ على طلبات التحقق لعدد صغير من الحسابات غير الأصلية مؤخرًا، لكننا علقنا هذه الحسابات المعنية بشكل دائم وأزلنا شارة التحقق الخاصة بها”.

 

وكانت “تويتر”، أعادت في شهر مايو الماضي إطلاق عمليات التحقق للحسابات عبر منصة التواصل الاجتماعي، بعد سنوات من تجميد منح العلامات الزرقاء للحسابات.

 

وتشير قواعد التحقق الجديدة الخاصة بـ”تويتر” إلى ضرورة أن تكون الحسابات نشطة في الأشهر الستة الماضية وأن تتوافق مع أحد المعايير التالية: حسابات حكومية وشركات وعلامات تجارية ومؤسسات ومنافذ أخبار والصحفيين والترفيه والرياضية والألعاب والنشطاء والأفراد المؤثرين.

 

6 فئات مدرجة مؤهلة للتحقق:

الحكومة.

الشركات والعلامات التجارية والمنظمات.

المنظمات الإخبارية والصحفيون.

وسائل الترفيه.

الرياضة والألعاب.

النشطاء والمنظمون وغيرهم من الأفراد المؤثرين.

وفي موضوع جديد، أوضحت تويتر المزيد حول كيفية عمل البرنامج. على سبيل المثال، إذا تم رفض الشارة الزرقاء للمستخدم، فعليه الانتظار 30 يومًا أخرى لإعادة الطلب، على الرغم من أن الشركة لم توضح سبب رفض الشارة.

وبدءًا من الآن، ترسل تويتر أيضًا بريدًا إلكترونيًا يقدم مزيدًا من السياق حول سبب عدم استيفاء الطلبات لمعاييرها.

العوامل الأخرى التي أوضحتها الشركة:
المصداقية:

إذا كنت تستخدم موقع ويب للتحقق من مصداقيتك، فيجب أن يكون موقع الويب لمؤسسة تم التحقق منها. ويجب أن يشير موقع الويب أيضًا إلى اسمك وحسابك عبر تويتر.

عدد المتابعين:

بالنسبة لأي شركة أو علامة تجارية أو منظمة أو أولئك الذين يتقدمون بصفتهم ناشطًا أو فردًا مؤثرًا، يجب أن يكون عدد المتابعين من ضمن أعلى 0.05% من الحسابات النشطة الموجودة في نفس المنطقة الجغرافية.

الصحفيون:

يجب أن يشير حسابك عبر المنصة إلى مؤسسة الأخبار التي تنتمي إليها وأن يرتبط بموقعها الرسمي عبر الويب. ويجب أن تكون المؤسسة الإخبارية التي تشير إليها مؤسسة بارزة ومعتمدة كما هو مدرج في سياسة تويتر.

وبالنسبة للصحفيين، يجب عليهم وضع رابط لصفحة السيرة الذاتية ضمن الطلب، أو بالمقالات التي تشير إليهم عبر الموقع الرسمي لمؤسسة الأخبار.

ويجب أن يقدم الصحفيون المستقلون روابط إلى 3 مقالات في المنشورات التي تم التحقق منها في الأشهر الستة السابقة للتقديم.

وتقول تويتر: نضيف أيضًا المزيد من الإرشادات داخل برنامج الطلبات ونستمر في الاستماع إلى تعليقاتك لتحسين سياستنا وعملية التقديم.