Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد عرض استحواذ من «أمازون».. سهم شركة «سيجنيفاي هيلث» للصحة المنزلية يرتفع 37%

ارتفع سهم شركة “سيجنيفاي هيلث” Signify Health للرعاية الصحية بأكثر من 37% خلال تعاملات اليوم الإثنين، بعد صدور تقارير تضمنت حصول الشركة على عرض استحواذ من شركة “أمازون” من بين عروض أخرى.

وأفادت تقارير كل من صحيفة “وول ستريت جورنال” ووكالة “بلومبرج” نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر، أن أمازون، ويونايتد هيلث جروب (UnitedHealth Group)، و سي في اس هيلث (CVS Health)، و اوبشن كير هيلث إنك، يتنافسون على الاستحواذ على شركة Signify Health.

وذكرت التقارير أن شركة الخدمات الصحية معروضة للبيع في مزاد قد يقدر قيمتها بأكثر من 8 مليارات دولار، على أن تعقد الشركة اجتماع مجلس الإدارة يوم الإثنين لمناقشة العطاءات، ومن المقرر تقديم العطاءات النهائية في يوم عيد العمال.

وحسبما ذكرت “بلومبرج”، قدمت “يونايتد هيلث” أعلى عرض لشراء الشركة – التي تبلغ قيمتها السوقية حوالي 4.97 مليار دولار- بما يزيد عن 30 دولارًا للسهم الواحد، يليها عرض من “أمازون”.

وتدعم هذه الصفقة توسع “أمازون” بشكل أكبر في مجال الرعاية الصحية، حيث أعلنت شركة البيع بالتجزئة الشهر الماضي أنها ستشتري “وان لايف هيلث كير” 1LifeHealthcar – الشركة الأم لشركة عيادات الرعاية الأولية “وان ميديكال” – مقابل 3.9 مليار دولار.

وعلى خلفية هذه الأنباء، ارتفع سهم “سيجنيفاي هيلث” بنسبة 37.08% عند 29.07 دولار، في تمام الساعة 5:29 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما ارتفع 39% في وقت سابق من التعاملات.