Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد عام من إطلاقه.. «ثريدز» لديه 175 مليون مستخدم

انطلق تطبيق “ثريدز” قبل عام من الآن وبالتحديد في 5 يوليو 2023، بهدف منافسة منصة إكس (تويتر سابقاً) وكسب المستخدمين منها أثناء عملية الاستحواذ الفوضوية من قبل الملياردير إيلون ماسك.

وبهذه المناسبة، قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، إن «ثريدز» أحدث تطبيق تواصل اجتماعي أطلقته الشركة، أصبح لديه أكثر من 175 مليون مستخدم نشط شهرياً، قبل الذكرى السنوية الأولى منذ انطلاقه.

وكتب زوكربيرج في منشور على تطبيق ثريدز، «يا لها من سنة.. في أبريل، قُدر رقم المستخدمين النشطاء شهرياً بأكثر من 150 مليوناً».

ورغم أن ثريدز اجتذب في أقل من أسبوع واحد منذ انطلاقه 100 مليون مستخدم، بفضل سهولة فتح حساب جديد باستخدام ملفات التعريف الخاصة بحسابات المستخدمين على منصة إنستجرام.

إلا أن متوسط عدد المستخدمين النشطين شهرياً يقدم صورة محدودة عن شعبية التطبيق، والتي لم تكشف عن المقاييس الرئيسية، مثل عدد المستخدمين النشطين يومياً ومتوسط الوقت الذي يقضيه كل مستخدم.

على سبيل المثال، رغم أن ثريدز رفعت عدد المستخدمين بدعم من التوسع الدولي والميزات الجديدة، فإن المنصة كافحت لتعزيز أعداد المشتركين في الفترة الأخيرة، وفقاً لشركة بيانات السوق “سينسور تاور”.

وكشفت سينسور تاور أنه في مايو، سجل المستخدمون ما متوسطه ثلاث جلسات وسبع دقائق يومياً على تطبيق ثريدز، بانخفاض بنحو 79 في المئة و65 في المئة على التوالي، مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي.

وقالت جاسمين إنبيرج، محللة التسويق الإلكتروني «بعد مرور عام على إطلاق ثريدز، لا نعرف ماهية التطبيق»، مضيفة أن الافتقار إلى التوجيه والمحتوى الأصلي يمكن أن يعيق نموه خلال الفترة المقبلة.

وأضافت «يجب أن تتساءل ميتا عما إذا كان من المنطقي الاحتفاظ بثريدز كتطبيق مستقل أو إعادة توجيه هذا التفاعل مرة أخرى إلى إنستجرام».