Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد طول انتظار … «واتساب» تطلق إصدار تجريبي لحواسيب آيباد

اليوم وبعد طول انتظار، أصبح بإمكان مستخدمي حواسيب آيباد اللوحية تثبيت إصدار تجريبي من تطبيق واتساب على أجهزتهم، حسبما أفاد موقع WABetaInfo.

ولسنوات، طالب الكثير من مستخدمي واتساب بإصدار متوافق مع حواسيب آيباد اللوحية، ليكون لهم ما تمنوا اليوم فيمكن لأي شخص لديه حق الوصول إلى برنامج واتساب التجريبي لنظام آي أو إس تثبيت التطبيق على جهاز آيباد.

وقال WABetaInfo، إنه يمكن الآن تثبيت إصدار تجريبي متوافق مع حواسيب آيباد من واتساب عبر خدمة اختبار التطبيقات (تست فلايت) TestFlight.

وأصدرت واتساب تطبيقًا أصليًا أُنشئ باستخدام خدمة (ماك كاتاليست) Mac Catalyst التي تتيح للمطورين جلب تطبيقات آيباد إلى حواسيب ماك الشخصية.

طريقة تثبيت واتساب على آيباد

ولإعداد تطبيق واتساب على أجهزة آيباد، يتعين تثبيت الإصدار التجريبي من تطبيق الخدمة لنظام (آي أو إس) على هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية.

وبعد الانتهاء من ذلك، ستحتاج إلى استخدام واتساب على جهاز آيفون الخاص بك وفتح إعدادات واتساب ثم النقر على خيار (الأجهزة المرتبطة)، ثم (ربط جهاز) لمسح رمز الاستجابة السريعة QR ضوئيًا باستخدام حاسوب آيباد.

وبعد ربط جهاز آيباد بجهاز آيفون الخاص بك، سوف تتمكن من استخدام واتساب على الحاسوب اللوحي على نحو مستقل، وذلك دون الحاجة إلى أن يكون الهاتف متصلًا بالإنترنت.

وأشار موقع WABetaInfo إلى أن هذا الإصدار تجريبي، ولا يزال الوضع المصاحب في مرحلة تجريبية، لذلك ربما لا تزال بعض المزايا لا تعمل على نحو صحيح، مثل: القدرة على عرض تحديثات الحالة ونشرها، وبعض الوظائف المتعلقة بالموقع المباشر.