Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد طول انتظار.، «مايكروسوفت» تكمل صفقة الاستحواذ على «أكتيفيجن» 

أعلنت شركة “مايكروسوفت”، اليوم الجمعة، إتمام صفقة الاستحواذ على شركة ألعاب الفيديو “أكتيفجين بليزارد- Activision Blizzard” مقابل 69 مليار دولار، بعدما تجاوزت العقبات التنظيمية في بريطانيا والولايات المتحدة.

وكانت هيئة مراقبة المنافسة في المملكة المتحدة، منحت في وقت سابق اليوم الضوء الأخضر بشكل نهائي لصفقة الاستحواذ، في قرار أزال عقبة رئيسية أخيرة في طريق إتمام عملية الاستحواذ الضخمة.

وتعد هذه أكبر صفقة في تاريخ مايكروسوفت الممتد لـ 48 عامًا، وتأتي بعد أن نجحت الشركة في تبديد المخاوف بشأن المنافسة من الهيئات التنظيمية الأوروبية وحصلت على حكم لصالحها من قاضي المقاطعة الأمريكية.

والمتوقع أن تمنح الصفقة شركة مايكروسوفت مجموعة كبيرة من امتيازات ألعاب الفيديو ومن بينها لعبة “كول أوف ديوتي”.

وقال “فيل سبنسر” الرئيس التنفيذي لوحدة الألعاب التابعة لـ”مايكروسوفت”، في مدونة اليوم: “سواء كنت تلعب على منصة ’إكس بوكس‘ أو ’بلايستيشن‘ أو حاسوب أو الجوال، أنت مرحب بك هنا، وستظل موضع ترحيب”.

وتم الإعلان عن الصفقة لأول مرة في يناير 2022، لكن المخاوف من الهيئات التنظيمة أدت إلى تأخير عملية الاستحواذ، وكانت مايكروسوفت تتوقع إتمام الصفقة بحلول نهاية يونيو 2023. وفي يوليو الماضي، اتفقت الشركتان على تمديد الموعد النهائي حتى 18 أكتوبر.