Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد حظره.. ChatGPT يعود للعمل مجدداً في إيطاليا

أصبح برنامج الذكاء الاصطناعي الشهير ChatGPT، متاحا من جديد في إيطاليا بعد علاج المخاوف الخاصة بالخصوصية، حيث استوفت الشركة المطورة له OpenAI مطالب هيئة حماية البيانات الإيطالية.

وقالت هيئة حماية البيانات المعروفة باسم “جارانتي” في بيان، إن شركة OpenAI أعادت تشغيل خدمتها في إيطاليا بتحسين الشفافية وحقوق المستخدمين الأوروبيين.

وأضافت الهيئة، أن OpenAI امتثلت لعدد من الشروط التي طالبت بها الهيئة من أجل رفع الحظر الذي فرضته عليها في أواخر مارس الماضي.

وفي أواخر مارس، قالت هيئة حماية البيانات الإيطالية إن الأداة قد تم تقييد استخدامها بسبب الاشتباه في انتهاكات الخصوصية، مثل جمع بيانات المستخدم.

وفي الثاني عشر من أبريل، أصدرت الهيئة قائمة بالمتطلبات التي يتعين على الشركة الامتثال لها بحلول الثلاثين من أبريل، لتهدئة مخاوفها بشأن ChatGPT والسماح لخدمة الذكاء الاصطناعي باستئناف العمل محليًا.

وبحسب صحيفة “إل سولي 24 أوري Il Sole 24 Ore” الإيطالية، فقد توصلت شركة OpenAI إلى اتفاق مع الجهة التنظيمية، وتعهدت بالامتثال لقوانين الخصوصية الأوروبية، وأضافت الشركة معلومات حول كيفية جمع واستخدام البيانات المستخدمة لتدريب الخوارزميات التي تشغل ChatGPT، بالإضافة إلى أداة للتحقق من عمر المستخدمين عند التسجيل.